🌀 جديد

6 نصائح مهمة يجب معرفتها قبل استخدام شبكات الواي فاي العامة

 أصبح الإنترنت جزء أساسي من حياتنا اليومية ، وأصبحت الكثير من الأمور التي تستدعي لاستخدام شبكة الأنترنت ، تتزايد كل يوم للقيام ببعض المهمات والأنشطة المختلفة ، كالعمل والتسويق و التجارة الإلكترونية ، ومتابعة الأخبار والأحداث اليومية ، وغيرها الكثير من الأمور ، وذلك قد يجعل بعض الأشخاص ، اللذين يستخدمون باقة حزمة بيانات الإنترنت ، التي لديهم غير كافية ، أو تنفذ بشكل سريع ، مما يدفعهم الى اللجوء و البحث ، عن طرق تشغيل الإنترنت مجانا ، أو البحث عن طرق تهكير شبكات الواي فاي العامة ، Public Wi-Fi Networks .


وفي بعض الأوقات يلجأ الكثير من مستخدمي الإنترنت ، وخصوصا في الأماكن العامة ، مثل المطاعم والاماكن السياحية ، وبسبب عدم توفرهم على حزمة إنترنت في هاتفهم المحمول ، الى استخدام شبكة واي فاي عامة لأمر ضروري ، مثل إرسال رسالة عاجلة على الماسنجر أو واتس اب ، ولكن فالحقيقة شبكات الواي فاي العامة Public Wi-Fi Networks ، لها مخاطر كبيرة قد تضر بمستخدمها ، فهناك العديد من الأشخاص تعرضوا لعمليات اختراق لأجهزتهم ، وسرقة بياناتهم  الشخصية ، لذلك فأن أغلبية شبكات الواي فاي المفتوحة ، بدون كلمة السر سواء في المقاهي ، والمطاعم و الأماكن العامة ، معرضة دائماً للمخاطر على من يستخدمها ، ومن الممكن أن تؤدي الى الاختراق الكامل لهاتفك ، أو حاسوبك كذلك بسهولة بالغة . لذلك أحببنا أن نوضح لكم بعض النصائح ، لحماية نفسك قبل استخدام شبكة الواي فاي العامة .


تعد عملية استخدام شبكات الواي فاي العامة ، على هاتفك عملية مليئة بالمخاطر ، لذلك وجب التنبيه الى بعض النصائح ، التي تساعدك في الحفاظ على سرية معلوماتك ، اثناء الاتصال بالشبكات العامة .

6 نصائح للحفاظ على سرية معلوماتك عند استخدامك شبكات الواي فاي العامة 

شبكات الواي فاي المفتوحة


مما لاشك فيه ان استخدام شبكات الانترنت العامة ، يعد شيئا مميزاً ومريحاً ، وقد اعتاد الكثير منا عليه ، ومن غير المقبول عدم قيامنا بالاتصال بتلك الشبكات اطلاقا ، بل يتوجب علينا اتباع عدة نصائح للحفاظ على سرية البيانات ، والتي سنذكرها خلال السطور القادمة .


1. الابتعاد عن استخدام المعاملات البنكية والمعلومات الحساسة .

يجب عليك الابتعاد عن دفع معاملاتك البنكية ، او فتح حساباتك عبر تلك الشبكات ، او نقل البيانات الحساسة والصور الخاصة بك ، عبر تلك الشبكة مما قد يمثل تهديدا على تلك البيانات .


2. استخدام كلمات مرور كبيرة وصعبة للحسابات المهمة .

يحتوي هاتف كل واحد منا على العديد من الحسابات المهمة ، والتي يمكن الاستيلاء عليها في حال كانت كلمات المرور صغيرة وسهلة ، ولا تحتوي على احرف ورموز وارقام ، اذ يتوجب عليك وضع كلمات مرور صعبة ، تحتوي على احرف ورموز وارقام ، لجعل مهمة اختراقها صعبة للغاية ، وكذلك تغيير كلمات المرور بين فترة واخرى ، وفي حال كنت قلقاً بشأن نسيان كلمة المرور ، في حال كانت كبيرة ، يمكنك وضع كلمة سر اخرى رئيسية لاسترجاع كافة كلمات السر لحساباتك .


3. قم باستخدام البرمجيات الامنة .

مهما كان اتصالك يتوجب عليك استخدام البرمجيات الامنة ، التي تحافظ على جهازك كبرنامج Security Warrior  ، ذلك البرنامج يقوم بحماية جهازك ، وينبهك للتهديدات التي تواجه جهازك للقضاء عليها .


4. استخدام البرمجيات التي تجعل اتصالك آمن مثل برامج vpn .

يعد برنامج vpn من افضل البرامج الخاصة ، التي تجعل اتصالك امن بالانترنت ، ويمتاز البرنامج بسهولة التعامل معه فما عليك سوى تنزيله على جهازك ، وتشغيله وانشاء اتصالك الامن .


5. كن حذرا من الشبكات التي تتصل بها .

يقوم كثير من القراصنة والهكر بجعل الشبكات الخاصة بهم مفتوحة بدون كلمة سر ، وذلك لجعل الكثير من الاشخاص يتصلون بها ، ومن ثم يتم سرقة بياناتهم ، لذلك وجب الانتباه والحذر من بعض الشبكات المشبوهة .


6. قم بفصل الشبكة بعد الانتهاء من استخدامها .

بعد الانتهاء من استخدام شبكة الواي فاي العامة ، فم بفصلها بشكل كامل وكذلك ازالتها عبر النقر نقرة طويلة على الشبكة ، ثم وضع علامة نسيان للشبكة ، لضمان عدم الوصول الى بياناتك مرة أخرى في اي وقت .


في الختام نتمنى أن نكون قدمنا لكم الفائدة وأن ينال الموضوع على أعجابكم .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -