القائمة الرئيسية

الصفحات

7 طرق مجربة لتسريع هاتفك الاندرويد والتخلص من بطىء الهاتف نهائياً

7 طرق مجربة لتسريع هاتفك الاندرويد والتخلص من بطىء الهاتف نهائياً 


تواصل مجموعة من شركات صناعة الهواتف المحمولة ، التي تعمل بنظام اندرويد ، لإصدار نسخ وهواتف جديدة وطرحها في الأسواق ، وتتنافس هذه الشركات فيما بينهم ، من أجل الصعود في المقدمة بشكل كبير ، لكن يوجد هناك بعض الهواتف بعد فترة من الاستعمال ، قد اصبح بطيئا قليلا وغير قادر على آداء بعض المهام اليومية لدى المستخدمين .

7 طرق مجربة لتسريع هاتفك الاندرويد والتخلص من بطىء الهاتف نهائياً


واليوم في هذا الموضوع ، سوف نقدم لكم بعض النصائح والطرق ، حتى تكون قادرا على تسريع هاتفك الاندرويد ، في اي وقت من الاوقات وبسهولة . 


قد تشعر بان هاتفك اصبح بطيئاً مع مرور الوقت ، مقارنة مع أول يوم من شراؤه ، ولكن قبل ان تذهب لعمل تحديث لهاتفك ، إليك بعض طرق التي ستساعدك في تسريع هاتفك بشكل كبير .


خطوات تسريع هواتف الأندرويد 


أولاً : قم بمسح ملفات الكاش ، والملفات المعطوبة والغير ضرورية من جهازك .

اذا كنت قد استعملت جهازك لعدة سنوات ، فسوف تعاني بشكل تام او شبه كامل من انخفاض اداء هاتفك ، لذا يتوجب عليك مسح بعض الاشياء من وقت لاخر ، للمساعدة في تسريع الامور ، في حين لا يمكن ازالة الكم الهائل من التطبيقات والملفات يدويا ، فمن المنطقي الحصول على بعض المساعدة ، من التطبيق المخصص لجعلة اسهل ، وذلك باستخدام أحد تطبيقات تنظيف الهاتف ، مثل تطبيق CCleaner .

 

هذا التطبيق في الأصل هو لمستخدمي نظام ويندوز على الحاسوب ، ولكنه متاح ايضا للاندرويد ، وأهم ما يميز  تطبيق CCleaner عن غيره من البرامج الأخرى ما يلي :


● يعمل على حذف الملفات غير المُهمة ، واستعادة مساحة التخزين ، ومراقبة نظامك فضلًا عن أنه يوفر لك التصفح الآمن .


● التحسين والتنظيف ، حيث يعمل على تسريع هاتفك ، وإزالة الملفات غير المُهمة بأمان ، و

 تنظيف ذاكرة تخزين التطبيقات المؤقتة .


● تحليل تأثير التطبيقات و

 التحقق من التطبيقات التي تستهلك بياناتك .

● العثور على التطبيقات التي تستنفد بطاريتك وتعمل بالخلفية دون تشغيلها ، وهنا يمكنك ايقافها أو حذفها .


●  إيقاف تشغيل المهام بسرعة مع خلال Task Killer ، حيث 

 تعمل هذه الميزة على إيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية ، إلى أن تعيد تشغيلها بشكل يدوي .


● فحص مستويات بطارية الهاتف ، ومراقبة درجة حرارتها ، اذ أن ارتفاع حرارة البطارية له دور كبير في اضعاف مهام الهواتف .



ثانيا : تعطيل المؤثرات الخاصة

بالرسوم المتحركة .

 وتلك التي تصاحب اجراءات معينة مثل فتح تطبيق ، او الانتقال بين الشاشات ، قد تبدو هذه الميزة لطيفة نوعاً ما ، ولكنها ايضا مضيعة للوقت والموارد ، ويمكنك ايضا تعطيل مؤثرات الحركة بشكل تام ، 


ولكن سوف تحتاج أولاً  الى تفعيل قائمة خيارات المطور ، من خلال الانتقال الى الضبط / حول الهاتف / معلومات البرنامج / رقم الإصدار ، ثم قم بالضغط عليه عدة مرات حتى يتم تفعيل وضع المطور ، وبعدها قم بالدخول الى قائمة المطور ، واختر حجم الرسوم المتحركة للنافذة وقم باختيار ايقاف ، واختر أيضآ حجم الرسوم المتحركة للتنقل وقظ بإيقافها ، وكذلك الامر مع خيار طول مدة الرسوم المتحركة ، وبعدها سوف تلاحظ تحسن كبير والاستجابة الشاملة في آداء الهاتف وفتح التطبيقات .


ثالثا : تعطيل خاصية S VOICE .

هناك الكثير من المعجبين بنظام S VOICE ، وربما كنت تجد ان صوت S VOICE ، هو مجرد ازعاج فضلا عن ذلك فإنه يبطئ جهازك من دون داع ، واذا كنت لا تستفيد بشكل كبير من هذه الخاصية ، فيمكنك تعطيلها بسهولة ، من خلال الضغط مرتين على زر الهوم (home key) لتشغيل S VOICE (لمرة واحدة فقط) ، ثم اضغط على زر القائمة وانتقل الى الإعدادات ثم الغاء تحديد الخيار المسمى ، من خلال زر الهوم ثم التراجع لحفظ الاعداد الجديد ، وبذلك لن تنزعج من S VOICE مرة اخرى .


رابعا : ازالة تطبيقات النظام .

اذا كنت تريد توفير مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين على ما هاتفك  الاندرويد ، قد يتوجب عليك ازالة بعض برامج وتطبيقات النظام  الأساسية ، التي لا تحتاجها ولكن في هذه الحالة سوف تحتاج الى عمل روت لهاتفك ، ونحن لا ننصحك بهذا الخطوة لأن لها بعض الأضرار على هاتفك ، في حال لم تتعامل معها بشكل صحيح ، رغم ان الرووت له مميزات كثيرة ، ويفتح امامك العديد من الخيارات الجديدة بما في ذلك القدرة على ازالة تطبيقات النظام .


خامساً : استخدم كرت ميموري إضافي لنقل الملفات الكبيرة عليه .

تأتي معظم هواتف الأندرويد بمساحة تخزين صغيرة ، الأمر الذي قد يجعل آداء الهاتف بطيء ، بسبب عدم القدرة على استيعاب المزيد من التطبيقات و الألعاب ، لذلك يجب استخدام بطاقة ذاكرة تخزين إضافية كبيرة .

 

سادساً : إيقاف تشغيل المزامنة التلقائية .

عند تفعيل خيار المزامنة ، يقوم الهاتف بعمل فحص دوري للأحداث المتعلقة بحساباتك ، على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي و البريد الإلكتروني وغيرها ، وهذا له دور كبير في اضعاف مهام الهاتف ، واستهلاك بيانات الإنترنت والبطارية أيضاً بشكل كبير ، لذلك يجب إيقاف خيار المزامنة التلقائية .


سابعاً : تحقق من تحديث نظام هاتفك الاندرويد .

يجب عليك دائما أن تقوم بعمل تحديث هاتفك الى آخر إصدار اندرويد ، التحديث مهم جداً من أجل مواكبة وتوافق هاتفك الاندرويد ، مع التطبيقات وأنظمة التشغيل الحديثة .

author-img
كاتبة في موقع " إعلاميات "

تعليقات