🌀 جديد

كيفية انشاء حملة إعلانية ناجحة لتسويق خدماتك أو منتجاتك

 السلام عليكم متابعين موقع إعلاميات ويب في هذا المقال الجديد ، حيث سنقدم لكم اليوم ، أهم الأمور المطلوبة من أجل إنشاء حملة إعلانية ناجحة لخدماتك أو منتجك الخاص ، سواء من خلال حملات إعلانية على الفيسبوك ، أو إعلانات جوجل ادوورد  Google adword . ولكن فالبداية قبل كل شيء ، تحتاج إلى معرفة بعض الأمور التي يجب عليك اتباعها ، في إنشاء إعلان ممول ، ومن الضروري أن تكون على معرفة تامة ، في الاجراءات والطرق الإعلانية الصحيحة ، ل تسويق المنتجات أوالخدمات الخاصة بك ، وحتى تستهدف عملاءك بشكل صحيح ، وأن تكون قادر على تقديم عروضك لهم  بشكل مميز .

كيفية عمل حملة إعلانية ناجحة لتسويق خدماتك أو منتجاتك
كيفية عمل حملة إعلانية ناجحة لتسويق خدماتك أو منتجاتك

خطوات إنشاء حملة إعلانية ناجحة




أولاً : تحديد الجمهور المستهدف من الحملة 

قبل أن تنشىء حملتك الإعلانية الخاصة ، يجب عليك التفكير جيدًا ، وأن لا تتسرع في إنشاء حملتك الإعلانية ، وخذ وقتك الكافي في استهداف عملائك المتوقعين ، وذلك لتقليل الوقت والجهد ، حتى لا تصل إلى عملاء لا يرتبطون ولا يهمهم  منتجك أو خدماتك . إن اختيار الجمهور المستهدف بشكل صحيح ومناسب ، يحسن ويوفر  من ميزانية الحملة بشكل كبير . 
 

ابدأ في عمل تخطيط  ووضع استراتيجية لك ، و يجب تقديم  صورة خاصة لشعار العلامة التجارية الخاصة بك ، بشكل سهل ومتناسق ومفهوم لدى العملاء المستهدفين ، وهذا أمر مهم الذي يجلب لك العملاء المحتملين .


ثانياً : حدد أهداف حملتك الإعلانية 
لضمان نجاح حملتك الإعلانية ، من الضروري جداً ، تحديد  الأهداف التي تسعى الى تقديمها وتحقيقها بشكل واضح وملفت للنظر ، حتى يفهم العملاء المحتملين من الحملة ما هو هدفك وغايتك ، ويكونوا على معرفة تامة بطبيعة عملك ومنتجك ، الذي تقدمه والغاية المقصودة منه .


ومن الأمثلة التي تساعدك في إنشاء حملة إعلانية ناجحة، هي كسب العملاء من خلال تركيزك على مشاعرهم ، بمعنى أن تجعل العميل لديه فضول ورغبة في تجربة منتجاتك الخاصة ، ويعتمد ذلك على إنشاء صورة ملفتة للنظر ، التى تجعلها ترسخ في ذهن العميل بشكل لا إرادي ، و فعالة الى أبعد الحدود ، لتبقى عالقة في ذاكرة العملاء المستهدفين ، بمعنى أن يمكنهم تذكرها دون الحاجة الى وضع إعلانك أمامهم مرة أخرى .


ثالثاً : تحديد شكل الإعلان وإنشاء محتوى عالي الجودة

توجد العديد من أشكال الإعلانات المستخدمة في الحملات الإعلانية ، ومنها الإعلان المطبوع أو النصي ، والإعلان الصوتي والمرئي ، وهنا يجب عليك كتابة نص بشكل موجز وكامل ومفهوم لدى العميل المستهدف ، وذلك في حال قمت باختيار إعلان نصي مكتوب .


أما  في حال قمت بإنشاء حملة إعلانية صوتية ومرئية ، فيجب عليك أن تقوم بعمل مشهد وقصة جذابة وملفتة للإنتباه ، يمكنها أن تنال إستحسان وعاطفة العميل ، مثل تصوير مشهد وقصة فكاهية والتعبير عنها بشكل جديد  ومختلف وملفت للإنتباه ، وكل ذلك يعتمد على حسب منتجك وخدمتك التي تريد الترويج لها .
وتأكد انه لا يجب أن يكون النص أو الشعار الاعلاني ، ذو مساحة كبيرة عند عرض النشرة الإعلانية ،  و يجب أن لا تتعدى المساحة المخصصة لها أقل من نصف النشرة الإعلانية . لا تنسى إضافة شعار علامتك التجارية brand logo إلى جميع إعلاناتك لبناء وعي بالعلامة التجارية.


رابعا : تنفيذ الحملة الإعلانية ونشرها
 
يجب أن تكون على معرف تامة  بأذواق العملاء المستهدفين ، ومعرفة نشاطهم المفضل ، كمعرفة ما يحبوا قراءته ، أو الهوايات المفضلة لديهم ، وذلك حتى تسهل عليك الوصول إليهم مباشرة أثناء تنفيذ حملتك الإعلانية ، و توصيلها إلى الأماكن الصحيحة للعملاء .
بعد دراسة كل الأمور المطلوبة لإجل نجاح الحملة الإعلانية ، الان  جاء الوقت المناسب لوضع الميزانية الخاصة بك ، و التي ستنفقها في الحملة ، اختر وسائل التوزيع والنشر على حسب المبلغ الذي تخطط لإنفاقه .



خامساً : التنويع في وسائل الترويج للحملة الإعلانية

يجب عليك التنويع في كل وسائل الترويج لاعلانك ، جميع طرق حملات الإعلان متاحة لك ، ويوجد العديد منها إما على شبكة الانترنت وذلك بعمل حملة إعلانية على فيسبوك ، و جوجل آدوورد ، أو محطات التلفاز والراديو ، أو الصحف و المجلات ، هذا القرار يعود لك ، يجب أن تحدده بعناية ، لضمان وصول إعلانك ، الى اكبر عدد من العملاء والاشخاص المستهدفين .

 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -