القائمة الرئيسية

الصفحات

سيارة فيراري الكهربائية الأولى في عام 2025

 سيارة فيراري الكهربائية الأولى في عام 2025


تعتبر شركة فيراري من كبرى شركات صناعة السيارات الرياضية في العالم ، ويقع مقرها الرسمي في إيطاليا ، حيث تم تأسيسها في عام 1947 بواسطة إنزو فيراري ، و تعد فيراري هي العلامة التجارية الأكثر شهرة في تاريخ السيارات لدى الإيطاليين .


سيارة فيراري


سيارة فيراري الكهربائية

لقد اقتربت اللحظة التي ينتظرها عشاق السيارات الكهربائية وعشاق سيارات فيراري الخارقة ، كشف رئيس شركة فيراري John Elkann مؤخرًا عن موعد الانتهاء من تطوير سيارة Ferrari الكهربائية بالكامل ، وأشار إلى أنها ستكون جاهزة في عام 2025 .


ومن المتوقع أن تكون السيارة المنتظرة طويلة ومنخفضة ، وعريضة وسريعة مثل جميع سيارات Ferrari الإيطالية ، ومع ذلك فإن الاختلاف الوحيد سيكون في المحرك ، حيث سيحل المحرك الكهربائي محل المحرك التقليدي .


على الرغم من أن شركة فيراري أطلقت سابقًا سيارة كهربائية هجينة ، فإن سيارة فيراري 2025 ستكون كهربائية بالكامل ، وستجلب تفرد وشغف فيراري إلى الأجيال الجديدة ، كما وعد جون إلكان .

أنواع سيارات فيراري


في عام 2019 ، كشفت فيراري النقاب عن أحدث طرازها الجديد كليًا ، والذي يأتي لأول مرة مع نظام طاقة هجين مدمج ، SF90 Stradale بمحركات بقوة إجمالية تبلغ 1000 حصان ، يمكن أن تصل سرعة هذه السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.5 ثانية فقط ، وهو رقم قياسي لسيارة غير مخصصة للسباق ، مما يجعلها أسرع سيارة كهربائية هجينة في العالم بدون منافس .

فيراري 2020


كما تتميز هذه السيارة بأنها صامتة ، حيث يمكنها أن تقطع مسافة 25 كيلومتر باستخدام الطاقة الكهربائية ، دون أن تصدر أي انبعاثات صوتية أو ضارة ، أما بالنسبة لشحن السيارة فيمكن شحن بطاريات المحركات الكهربائية بشكل مستقل ، كما يمكن الاعتماد على المحرك الرئيسي لشحنها .


وأعلنت الشركة في نهاية عام 2020 عن سيارة فيراري 2020 SF90 Spider الجديدة ، وهي نسخة قابلة للتحويل من سيارتها الهجينة SF90 Stradale ، وهي تشترك أيضًا في جميع المواصفات .


أصر المسؤولون التنفيذيون في شركة فيراري خلال العقد الماضي على أن الشركة لن تصنع أبدًا سيارة كهربائية ، لكن تعليقات جون إلكان في الاجتماع السنوي الأخير للشركة قدمت الكثير من الوعود ، حتى أنها أكدت لنا أن الكشف عن السيارة الكهربائية سيكون في عام 2025 .


قال جون إن السيارة ستحتوي على كل ما يمكن لعشاق السيارات أن يحلم به ، وكل ما يمكن للمهندسين والمصممين تحقيقه ، وأوضح أنهم متحمسون جدًا لأول سيارة فيراري كهربائية بالكامل ، وأن هذا التغيير السريع يفتح لهم المزيد من الطرق للارتقاء إلى مستويات جديدة من التميز .


مواصفات سيارات فيراري الكهربائية وتوقعات الخبراء


لم تكشف الشركة بعد عن مواصفات سيارة فيراري الكهربائية المتوقعة ، وقد نضطر إلى الانتظار لمدة 3 سنوات أخرى لنكتشف ما ستقدمه لنا من حيث المواصفات الفخمة والمميزة والتنافسية ، لكن توقعات الخبراء تشير إلى أن هذه السيارة سوف تفوق قدراتها على سيارة فيراري SF90 ، والتي شكلت في السابق قفزة في عالم السيارات الهجينة ، وتوقع الخبراء أيضًا أنه سيكون من القوة الفائقة التنافس مع سيارات مثل Lotus Eviva وأيضًا Rimac Concept 2 .


الشيء الذي نتفق عليه جميعًا هو أن السيارة ستكون صديقة للبيئة وستلفت انتباهنا إذا تم إصدارها ، وهذا بالتأكيد ما نتوقعه من عملاق السيارات الإيطالي شركة فيراري .



تعليقات