🌀 جديد

ما هي أسعار الشقق السكنية في اسطنبول - تركيا؟

يتساءل الكثير من الأفراد والمستثمرين عن أسعار الشقق السكنية في اسطنبول، البعض منهم لأغراض استثمارية والبعض الآخر لأغراض السكن والرفاهية. خاصة وأن اسطنبول واحدة من أفضل المدن التركية التي يمكنك العيش بها، وتتعدد المناطق المميزة بها والتي يمكنك أن تستثمر فيها.  وهناك عدد من العوامل الأساسية التي ستؤثر بشكل أساسي في أسعار الشقق السكنية في اسطنبول، وفي هذه المقالة سنعرض لكم متوسط أسعار الشقق في اسطنبول والعوامل التي يمكن أن تؤثر على الأسعار.

أسعار الشقق في اسطنبول

عوامل تحديد أسعار الشقق السكنية في اسطنبول

يوجد مجموعة من العوامل الأساسية التي تلعب دوراً أساسياً في تحديد أسعار الشقق السكنية في اسطنبول، ومتوسط أسعار المتر. وتلك العوامل من شأنها أن تؤثر على عدد الشقق التي يمكنك شراءها هناك، وفيما يلي عدد من النقاط توضح تلك العوامل :

  • عمر العقار والشقق، كلما كان العمر التشغيلي للعقار أو الشقة السكنية أقل، كلما كانت أسعار الشقق السكنية في اسطنبول أغلى.
  • القيمة التاريخية للعقار القاطن به الشقة السكنية، فالشقق ذات القيمة التاريخية تكون بالطبع أغلى.
  • المواصفات الخاصة بالشقة السكنية والعقار بأكمله، فكلما زادت الخدمات والمواصفات التشطيبية كلما ارتفع سعر الشقة.
  • موقع الشقة السكنية نفسها، فكلما كانت الشقة في أحد المواقع الحيوية القريبة من مركز المدينة، كلما كانت أغلى.
  • بُعد أو قرب الشقق السكنية عن وسائل النقل في المدينة والأماكن السياحية أو المشاريع الكبرى بالمدينة.

أسعار الشقق السكنية في اسطنبول

تختلف أسعار الشقق في اسطنبول باختلاف الموقع الخاص بالشقة، وكذلك باقي العوامل الأخرى التي عرضناها لكم. وبشكل عام، يبلغ متوسط أسعار الشقق السكنية في اسطنبول حوالي 25 ألف دولاراً أمريكياً، وذلك بالنسبة للشقق 0+1. أما بالنسبة لأسعار الشقق القريبة من مركز المدينة، فستكون أغلى من 25 ألف دولاراً أمريكياً، خاصة كلما كانت في موقع متميز. فمثلاً، أغلب الشقق الموجودة في مركز المدينة أو تطل على أحد ضواحي المدينة، مثل مضيق البسفور، ستجدها تصل إلى 1 مليون دولار أمريكي.

متوسط أسعار الشقق السكنية في اسطنبول

وفيما يلي قائمة تتضمن متوسط أسعار الشقق السكنية في اسطنبول، وذلك بالنسبة لأشهر المدن الحيوية هناك وذلك بالدولار الأمريكي :

  • 32500 دولاراً أمريكياً لأسعار الشقق السكنية في منطقة كوشكوك شكمجة باسطنبول.
  • 33000 دولاراً أمريكياً لأسعار الشقق السكنية في منطقة اسنيورت باسطنبول.
  • 66300 دولاراً أمريكياً لأسعار الشقق السكنية في منطقة بهشه شهير باسطنبول.
  • 73000 دولاراً أمريكياً لأسعار الشقق السكنية في منطقة افجلار باسطنبول.
  • 77000 دولاراً أمريكياً لأسعار الشقق السكنية في منطقة بيليك دوزو باسطنبول.
  • 88600 دولاراً أمريكياً لأسعار الشقق السكنية في منطقة بيوك شكمجة باسطنبول.
  • 110000 دولاراً أمريكياً لأسعار الشقق السكنية في منطقة باشاك شهير باسطنبول.

هل من المتوقع ارتفاع أسعار الشقق السكنية في اسطنبول 2023؟

أكثر ما يشغل بال المستثمرين هو ما إذا كانت أسعار الشقق السكنية في اسطنبول من المتوقع أن ترتفع في عام 2023 أم لا. ومن المتوقع أن ترتفع أسعار المتر المربع للشقق بنسبة تتراوح بين ٢٥% إلى 30%، وذلك خلال العام القادم 2023.


ومع استمرار انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار من المتوقع أن تزيد أسعار الشقق السكنية في اسطنبول، وذلك خلال العام القادم. لذا فإن الاستثمار في شراء الشقق السكنية أو العقارات بشكل عام في اسطنبول سيكون استثماراً مربحاً، حيث سيعود بربح مجدي.

نصائح للحصول على شقق سكنية رخيصة في اسطنبول

إذا كنت تبحث عن شقق سكنية رخيصة في اسطنبول، فيمكنك أن تبحث عن شقة سكنية بعيدة عن مركز المدينة. ويمكنك البحث في ضواحي اسطنبول، مثل منطقة اسنيورت أو بيليك دوزو، حيث يمكن أن تجد هناك شقق أرخص قليلاً من الشقق في مركز المدينة. ولكن تحقق من أن الشقة السكنية خالية من مشكلات المباني، كإخطار بالهدم بسبب تجاوز صلاحية أساسات الشقة، أو تهالك الشقة نفسها. لذا احرص جيداً قبل أن تشتري شقة سكنية رخيصة في اسطنبول، خاصة بالنسبة للعقارات القديمة التي تزداد مشاكلها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -