🌟 آخر الأخبار

كيفية إنشاء مدونة على Blogger بطريقة صحيحة

ماهي Blogger؟ وما الفائدة من إنشاء مدونة بلوجر؟

بلوجر هي إحدى أكبر وأفضل المنصات والأدوات التي أنشأتها الشركة الرائعة Google، وهي موجهة لخدمة المدونين، وأصحاب الأعمال على حد سواء.تتيح لك Blogger فرصة رائعة للحصول على مكانك في الإنترنت، ونشر أرائك ومعتقداتك بحرية ومشاركتها مع الأخرين على الإنترنت، وهي توفر عليك قيود الإستضافات الباهظة الثمن، وتوفر لك العديد من القوالب المجانية الرائعة لإنشاء موقع الكتروني احترافي بكل ما تعنيه الكلمة. بالإضافة لذلك، يمكنك تخصيص قوالب خاصة بك لإنشاء غرضك التجاري أو الشخصي من المدونة بشكل أكبر واحترافي أكثر!.

الربح من آدسنس

ماهي الفائدة من امتلاك موقع الكتروني على بلوجر؟

في الوقت الراهن أصبح إمتلاكك لموقع إلكتروني من الأشياء الضرورية والهامة جداً، فكما تعلم فنحن نعيش الآن في عصر التكنولوجيا والإنترنت، لذا أصبح من الضروري أن يكون لك بصمتك الخاصة في هذا العالم.


قد يعتبر البعض أن ذلك يعد من الرفاهيات، أو شيء مقتصرعلى فئات معينة فقط! ولكن ذلك غير صحيح! لأننا يجب أن نواكب هذا الكم الهائل من التطور الحاصل في عالمنا، ويجب أن نضع بصمتنا ونشارك في بناء مستقبلنا، ولا يتم ذلك إلا من خلال الإطلاع وتعلم خبرات جديدة ربما تكون هذه الخبرات جزءً مهماً لنجاحنا في المستقبل.


كما أن امتلاك موقع الكتروني خاص بك هو من الأشياء الرائعة، والتي سوف تضاف إلى رصيدك الإجتماعي بشكل كبير، سواء كنت صاحب عمل، أو حتى إذا كنت ستشارك أمورك الحياتية العامة مع الأخرين، ما الذي يمنع أن تمتلك مدونة شخصية أو موقع الكتروني يعبر عنك، وينقل أفكارك للعالم؟ وإذا كنت صاحب محل تجاري أو منتج، فلماذا لا تنقل بضاعتك إلى العالم وتفتح أسواق جديدة لك على الإنترنت وتحصل على نصيبك منه؟

ما هي مميزات أن تكون صاحب موقع الكتروني؟

من المميزات التي ستحصل عليها إذا كنت صاحب موقع الكتروني :

  • ستحقق قدر من الشهرة، فإن وجود زيارات تأتي لك من محركات البحث، واعجاب الكثير من الناس بك، وحصولك على المزيد من المتابعين والقراء يوما بعد يوم، سوف يعطيك مكانة جيدة بين الناس، لتصبح من مجرد شخص عادي إلى شخص في منزلة قيادية، أو شخصية مشهورة بارزة.
  • المزيد من المال، نعم فإن إمتلاكك لموقع الكتروني، سواء شخصيا كان أو موجه للأعمال، فإنه لا شك سيفتح أمامك طرقا كثيرة، وأبواب كثيرة لتحقيق المزيد من المال الإضافي لك، سوف يسعى المعلنون لطلب إعلانات لديك، وسوف تتمكن كذلك من عرض منتجاتك أو منتجات الآخرين لديك، والكثير من الأفكار والطرق وأبواب المال التي ستفتح أمامك تدريجيا مع الوقت إن شاء الله تعالى.
  • متنفس، وتعبير عن شخصيتك، فلماذا لا تنقل أفكارك وطموحاتك وشخصيتك إلى العالم؟ سوف تصبح مدونتك مع الوقت إدمانا لك، سوف تشعر بذاتك أكثر، وتزيد من ثقتك بنفسك في إخراج أفكارك وطموحك إلى العالم.

كيفية إنشاء موقع الكتروني مجانا

توجد العديد من الطرق المجانية لإنشاء أول موقع الكتروني خاص بك لتضع فيه بصمتك السحرية، وتشارك فيه آرائك وأفكارك ومعتقداتك بحرية تامة، ولعل أشهر وأقوى هذه المنصات التي يمكنك العمل معها وبطريقة مجانية تماما هي المنصة الرائعة "بلوجر".

ماهي "Blogger"؟ وكيف يمكنني الاستفادة منها؟

إن منصة بلوجر، هي منصة تتيحها لك الشركة العالمية "جوجل"، وهي مجانية تماما، أضف على ذلك سهولة العمل عليها، كما انها توفر آلاف الإضافات الرائعة لها، ليس هذا فحسب، لكنها تعتبر المنصة الأكثر أمانا تقريبا، فهي بدعم كامل من الشركة الأولى عالمياً "Google".

كيفية إنشاء موقع على Blogger؟

إن طريقة إنشاء موقع لك على بلوجر سهلة للغاية، فقط كل ما عليك هو أن تمتلك حساب على جوجل عبر التوجه إلى هذا الرابط (تسجيل حساب جديد على جوجل) ثم قم بادخال البيانات الخاصة بك لتسجيل حساب على جوجل كما يلي :

تسجيل حساب جديد على جوجل

بعد ذلك يمكنك التوجه إلى موقع Blogger لبدء عمل مدونة جديدة لك. وفي هذا الموضوع أيضا يمكنك أن تجد شرحا تفصيليا عن Blogger (كل شيء عن بلوغر مقالة محدثة باستمرار)، حيث يتناول الموضوع كل شيء تقريبا بداية من التسجيل وحتى إنشاء موقع كامل على منصة بلوجر واضافة قالب احترافي جدا ومميز.

ماذا بعد إنشاء موقعي على بلوجر؟

قدد تتسائل ماذا بعد إنشاء الموقع؟ أو كيف يمكنني الظهور بموقعي على محركات البحث، وكيف سيعرف هذا العالم عن موقعي؟ وهذا تساؤل منطقي جدا لابد أن يؤخذ في الحسبان، بالطبع لا يمكننا إغفال هذه النقطة الهامة، وفي هذا القسم (قسم دروس السيو) سوف تجد شروحات تفصيلية جدا عن كل شيء سوف ينقل موقعك من مجرد مدونة شخصية  أو موقع بسيط، إلى موقع يظهر في النتائج المتقدمة في محركات البحث.


ضع رابط قسم السيو في البوك مارك الخاص بك فقد تحتاجه لاحقا، واحتفظ به وراجعه باستمرار، بتطبيقك لتلك الدروس البسيطة، ستجد خلال وقت بسيط جدا أن موقعك الالكتروني البسيط، أصبح موقعا مشهورا تأتي له الزيارات ويعرفك الناس، واذا كان محتواك ذا جودة عالية ويقدم الفائدة للزوار ستتحول من مجرد شخص عادي ربما، إلى شخصية مشهورة ومعروفة في المستقبل، ومن يدري ماذا يخبئ لنا مستقبلنا..

في الختام :

إن عمل موقع الكتروني أو مدونة شخصية لك، هو من أهم الأمور في الوقت الحالي، والذي سوف يفتح المزيد من الأبواب أمامك، وينقل رأيك ومعتقداتك إلى العالم، حاول أن تضع بصمتك في هذا العالم، وابدا بذلك اليوم، فما تبدأه اليوم سيكبر معك غدا وتفتخر به كثيرا.


نتمنى أننكون قد وفقنا في نقل معلومة مفيدة، فإذا نالت مقالتنا إعجابكم وزادت معلوماتكم لا تنسوا مشاركتها مع الأصدقاء حتى تعم الفائدة والمعرفة، فنحن نسعى دائما إلى تقديم كل ما هو مفيد في عالم التكنولوجيا والربح من الانترنت.


تعليقات