🌀 جديد

5 نصائح هامة لفحص السيارة المستعملة قبل الشراء

يفضل الكثير من الأشخاص شراء السيارات المستعملة بدلًا عن السيارات الجديدة لانخفاض القدرة المالية لدى البعض منهم، والتفاوت الكبير أحيانًا في السعر فيما بينهم، بالإضافة إلى رغبة البعض في عدم خسارة مبالغ كبيرة حال إعادة بيع السيارة الجديدة.لكن لعدم الخبرة في فحص السيارة المستعملة قبل الشراء، فإنهم أحيانًا يتعرضون للغش والخداع، ويكتشفون بعد الشراء أن السيارة بها مشاكل وأعطال ميكانيكية وتحتاج إلى إصلاحات كبيرة، أو تكون قد تعرضت لحادث سابق.

كيف افحص سيارتي

لذلك سوف نستعين اليوم من خلال موقع المربع نت نصائح هامة للراغبين في شراء السيارات المستعملة وأخبار السيارات للتأكد من جودتها وكفاءتها وملائمتها للسعر المعروض لها.

5 نصائح لفحص السيارة المستعملة قبل الشراء

1. فحص أوراق السيارة

شراء سيارة مستعملة

بالتأكيد عدم تكرار بيع السيارات يعد من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند الشراء، حيث أن تكرار البيع قد يدل على وجود عيوب بها، كما أن كثرة عدد المالكين السابقين لها قد يتسبب في سوء استخدامها، وهو الأمر الذي يخفض من سعرها، لذا يجب فحص أوراق السيارة، كما يجب التأكد من إجراء الصيانات الدورية لها بشكل منتظم.


2. فحص المحرك

إصلاح محرك السيارة

يعتبر المحرك بمثابة القلب النابض للسيارة وأهم وأغلي جزء بها على الإطلاق، لذلك يجب فحصه جيدًا، ومن الأشياء التي يجب فحصها هي التأكد من عدم تسرب أي زيوت حول المحرك، وعدم وجود صدأ أو تآكل به.


كما يجب تشغيل المحرك والضغط على دواسة البنزين عدة مرات للتأكد من عدم صدور أصوات مزعجة منه، وعدم خروج دخان من عادم السيارة، والقيام بفتح غطاء المحرك للتأكد من عدم صعود أبخرة أو دخان منه.


3. فحص هيكل السيارة

فحص هيكل السيارة

في بداية الفحص يجب أن تكون السيارة نظيفة جدًا وأن تكون هناك إضاءة جيدة، وذلك للتمكن من الفحص الجيد للطلاء للتأكد من عدم تعرضها لحادث سابق، حيث يجب النظر بشدة وملاحظة وجود أي تباين أو اختلاف في درجة الطلاء، كما يجب فحص داخلية الشنطة وأسفل السيارة للتأكد من عدم وجود صدأ أو تأكل.


4. فحص عداد المسافة

فحص عداد السيارة

قد يتلاعب بعض التجار والبائعين في عداد المسافة لخفض الكيلومترات التي قطعتها السيارة، وذلك من أجل سرعة بيعها ورفع سعرها، لذلك يجب فحص العداد بدقة وملاحظة وجود أي خدوش في البراغي الخاصة به، والتي تنتج من محاولة تفكيكه.


5. قيادة السيارة

الحصول على رخصة قيادة سيارة

يعتبر اختبار قيادة السيارة من أهم الأمور التي تكشف قوة وعزم محركها وكفاءتها على السير، وفي البداية يجب السير في طريق غير ممهد للتأكد من كفاءة وسلامة أجزاء التعليق بها، ثم يفضل الصعود بها إلى المرتفعات مع تشغيل المكيف في نفس الوقت للتأكد من قوة أداء وعزم المحرك.


يوفر تطبيق مستعمل كل المعلومات عن نظام بيع السيارات بالتقسيط في السعودية، هو عبارة عن نظام في المملكة العربية السعودية، يستطيع المواطنين من خلاله، شراء وامتلاك سيارات عن طريق سياسة التقسيط والمزيد على موقع مستعمل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -