🌀 جديد

أهمية السوشيال ميديا في التجارة الإلكترونية

مع الكم الهائل والمتنوع من مصادر التسويق. إلا أن أهمية السوشيال ميديا في تجارتنا الإلكترونية شيء مهم لكل تاجر يفكر في ترافيك عالي ومبيعات جيدة. ولو لاحظنا أن أي متجر لا يخلو من تسجيل حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي. وهذا يدل أن هناك زيارات عالية وسنتحدث عن أهمها في وقتنا الحالي لعام 2023.

  • الربح من التيك توك.
  • الربح من الإسنتقرام.
  • الربح من السناب شات.
ما هي أهمية السوشيال ميديا

أهمية موقع التيك توك في التسويق

منصة تيك توك غنية عن التعريف وعلى الوجه الخصوص تصدرها في آخر سنتين. أصبح تطبيقها رفيق لكل هاتف محمول من صغار وكبار وهي المنافس الأول للمواقع المتخصصة في مجال الفيديو. ويمكنك الحصول على معدل زيارات هائل على متجرك الإلكتروني أو موقعك. ومن المهم أن نجعل الربح من التيك توك من أولوياتنا وذلك لسهولة عمل الحملات الإعلانية.

الربح من المنشورات اليومية :

عن طريق أستخدام أي تطبيق لتصميم الفيديوهات بطرق إحترافية ويفضل أن لا يتجاوز طول الفيديو الخاص بك 40 ثانية, ويلم بجميع إيجابيات وسلبيات المنتج والضمانات التي تجعل من الزائر عميل دائم. مع العمل جيداً بالمونتاج وعند نشر الفيديو الحرص على وضع الهاشتاغات الشهيرة.

حملات إعلانية ممولة على التيك توك :

من سلبيات الطريقة الأولى أنك بعد نشر الفيديو لا يمكنك وضع رابط توجيهي لمتجرك أو موقعك الإلكتروني ويعتبر وضع الروابط من خلال التعليقات مخالف لقوانين Tiktok. إلا أن الحملات الإعلانية تمكنك من وضع رابط إعلاني في أسفل الفيديو مما يسمح للزائر النقر والانتقال بشكل مباشر لمتجرك.

أسعار الحملات الإعلانية على تيك توك رمزية نوعاً ما ليس كما يعتقد الكثير من الباحثين على ترفك بسعر معقول. حيث توفر شركة التيك توك خيارات عديدة من خلال إعداد حملتك منها.

  1. عدد النقرات.
  2. عدد الزيارات.
  3. عدد الاشتراكات.

ولكل خيار سعر مختلف ويعود ذلك لحجم الإنفاق الذي تريدة من خلال الحملة الإعلانية ومعدل الزيارات خلال اليوم وإذا كنت لا ترغب في زيارة موقع يمكنك مضاعفة متابعي الحساب من خيار عدد الاشتراكات ويمكنك عمل حملة إعلانية جيدة بمبلغ لا يتجاوز 50 دولار.

أفكار للربح من الإنستقرام

تعد منصة  Instagram. والتابعة لشركة فيس بوك من أفضل المنصات المختصة في مجال الصور والتي قامت مؤخراً بإضافة ميزة المنشورات من خلال الفيديو والحالات والعديد من الخيارات, فإذا كان لديك حساب على التيك توك وترغب في الربح من الانستقرام. يمكنك استخدام نفس المنشور وإعادة إرساله في حسابك على إنستقرام لأن مدة الفيديو نفسها ولا تحتاج لأي تعديلات.

من مميزات منصة إنستقرام أنها تعتمد بشكل كبير على الصور ويساعد ذلك في التسويق للمتجر الخاص بنا أو المنتج ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن نضعها بعين الاعتبار.

  • تنسيق الصورة بشكل جيد.
  • استخدام الهاشتاغات الصحية.
  • طرق التواصل.

- تصميم الصور لابد أن نستخدم أحد تطبيقات التصميم الاحترافية لتصميم صورك مثل Picsart . أو أي برنامج تصميم تجيده وبإمكانك طلب خدمة تصميم الصور من المواقع المتخصصة مثل نفذ لي أو أي خدمة أو خمسات وغيرها من المواقع فهناك العديد من المصممين المحترفين.

- الهاشتاغ يتجاهله الكثير ولا يعلم مدى أهميته إلا أنه ضمن الأسباب التي تظهر المنشور لمئات الآلاف من المستخدمين لذا يجب علينا الحرص باستخدام ثلاثة هاشتاغات لكل منشور.

- طرق التواصل مهمة في كل منشور يتم وضعها أسفل الصورة مما يسهل على العميل التواصل والاستفسار.

 أهمية الربح من السناب شات

نحرص دائماً على التطبيقات المتواجدة هواتف الزوار وليس ما نفضلها نحن ولكل موقع من مواقع السوشال ميديا أسرار فإذا أردنا أن نعرف كيفية الربح من السناب شات فيمكنك بكل سهولة. حيث يوفر  Snapchatالحملات الممولة والتي لا تختلف عن التيك توك حسب الإنفاق المحدد من قبلك. وأيضاً من مميزات السناب شات أنه يستخدم كوسيلة تواصل مما يساعد على رفع معدل المشتريات في تجارتك الإلكترونية.

عزيزي المهتم في التجارة الإلكترونية. إذا كان لديك أي أستفسار عن طرق الربح من موقع التيك توك أو إنستقرام. لا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات سنكون سعداء.

 ختامًا :

نهاية مقال أهمية السوشال ميديا في تجارتنا الإلكترونية. يسعدني إطلاعك عزيزي الزائر وإذا كان لديك أي استفسار حول ما تم ذكره لا تتردد في التواصل من خلال التعليقات سنكون سعداء.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -