🌀 جديد

10 طرق ناجحة لإدارة صفحات الفيسبوك وزيادة عدد المتابعين مجانا

منذ انطلاق موقع فيسبوك في أيامه الأولى كان من السهل على الأفراد والعلامات التجارية الحصول على المتابعين لصفحة الفيسبوك، كان يكفي نشر منشور أو صورة أو مقطع فيديو ليقوم فيسبوك بعرضه على معظم متابعين صفحتك في نفس اليوم، ولكن مع توسع فيسبوك وزيادة عدد المنشورات والتحديثات المتلاحقة على خوارزميات فيسبوك التي حاولت دفع الناس إلى شراء الإعلانات للحصول على متابعين للصفحة، أصبح من الصعب جدًا زيادة متابعيك على صفحتك في فيسبوك بطريقة طبيعية مجانية.


هذا لا يعني أنه لم يعد من الممكن زيادة متابعين صفحتك على فيسبوك بطريقة مجانية وبدون إعلانات، نعم لا يزال من الممكن إذا كنت تعرف كيفية إدارة صفحات الفيسبوك. هذا ما سنركز عليه في هذا الموضوع، حيث سنعرض لك أهم الطرق المجانية والفعالة لزيادة متابعين الفيسبوك في أسرع وقت من خلال 10 طرق ناجحة لإدارة صفحات الفيسبوك والتي لها أثر كبير في زيادة عدد المتابعين.

متابعين فيسبوك 1000 متابع مجانا
زيادة متابعين فيسبوك مجانا

10 طرق لإدارة صفحات الفيسبوك وزيادة عدد المتابعين مجانا

1. النشر اليومي والمحتوى الجيد والمطلوب للمستخدمين

المحتوى هو الملك، لا شك أنك سمعت هذه العبارة كثيرًا لدرجة أنها أصبحت مزعجة، لكن هذا هو الأصح على شبكات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والمواقع الأخرى، السبب الوحيد الذي يجعل الناس يتابعونك على الفيسبوك هو المحتوى الذي تنشره ونسبة الجمهور المستهدف من المحتوى، بمعنى أنه إذا كان المحتوى ليس له جمهور يهتم به أو كان ليس جيدًا وجذابًا ومفيدًا، سيفقد الناس الاهتمام بك ويذهبون إلى متابعة الآخرين.


لذلك إحرص على نشر محتوى عالي الجودة له جمهور يهتم به ويجمع بين الاهتمام والترفيه بتنسيقات مختلفة سواء كانت منشورات نصية أو صورًا أو مقاطع فيديو وبشكل مستمر دون انقطاع، ولا تنسى أن الفيسبوك عبارة عن شبكة اجتماعية تقوم على التفاعل المستمر، فالمحتويات المنشورة على فيسبوك لها مدة صلاحية محدودة، والناس فيها يبحثون دائمًا عن محتوى جديد. لذلك يجب جدولة منشوراتك بشكل يومي، حيث أن هذا يستدعي زيادة متابعين صفحتك على الفيسبوك والحفاظ على اهتمام متابعيك الحاليين.

2. الإهتمام بتجربة المستخدم

عندما يحب شخص ما إحدى منشوراتك على فيسبوك، فمن المرجح أن ينتقل إلى صفحتك الرئيسية لمعرفة المزيد عنك. لذلك يجب أن تهتم بصفحتك الرئيسية وإدخال جميع البيانات المهمة عنك، مثل: اسم علامتك التجارية، ووصف موجز.


ومن المستحسن أيضًا إضافة الصورة الرئيسية المعروضة أعلى الصفحة لها علاقة بمحتوى صفحتك، أو يمكنك وضع مقطع فيديو بدلاً من ذلك. إذا كانت صفحتك لعلامة تجارية ؛ ضع شعار العلامة التجارية وتعريفًا بسيطًا لرؤية العلامة التجارية وأهدافها.


إذا كانت صفحتك لمجموعة، ضع صورة معبرة ومقدمة بسيطة للمجموعة وأهدافها وكيفية الانضمام إليها. إذا كانت صفحتك شخصية ، فضع صورتك بجوار مقدمة موجزة لك.

3. استخدم الفيديو

من أفضل طرق زيادة متابعين صفحة فيسبوك هو نشر مقاطع فيديو عالية الجودة. يحب مستخدمو الفيسبوك مشاهدة مقاطع الفيديو، حيث يشاهد حوالي نصف مليار شخص مقاطع فيديو على يوميًا ، أي حوالي 8 مليارات مقطع فيديو يوميًا، وخصوصًا فيديوهات الريلز التي أضافها فيسبوك في الآونة الأخيرة.


حاول نشر المزيد من مقاطع الفيديو على صفحتك، ويفضل على الأقل أن تكون الفيديوهات حصرية من إنتاجك وليس منقولة من منصات أخرى، وهذا الأمر أصبح سهل جداً باستخدام هاتفك الذكي ، يمكنك تصوير فيديو ترفيهي أو تعليمي أو إخباري ونشره مباشرة على صفحتك ليشاهده الناس.

4. البث المباشر

تعد مقاطع الفيديو مهمة لزيادة متابعين صفحة الفيسبوك كما أوضحنا أعلاه. لكن قد يرغب متابعيك في شيء أقرب وأقرب قليلاً، ولن تجد أفضل بكثير من البث المباشر. حيث يسمح لك بمقابلة متابعيك مباشرة، حتى يتمكنوا من التفاعل معك على الفور ، وطرح الأسئلة وتقديم الاقتراحات.


يحب الناس البث المباشر، حيث تحصل عمليات البث المباشر على مشاركة أكثر 6 مرات و 10 أضعاف التعليقات من مقاطع الفيديو العادية، فإذا كنت ترغب في زيادة متابعيك على فيس بوك، فيجب عليك التأكد من البث المباشر بانتظام.

5. استخدم ميزة القصص

تساعد قصص فيسبوك أو ما تسمى 'الستوري' في تقوية حساب فيسبوك، حيث يمكنك من خلاله مشاركة الصور ومقاطع الفيديو من هاتفك المحمول بشكل سلس مما يؤدي الى رفع معدل وصول محتوى صفحتك لأكبر فئة من المستخدمين،. كما أن ميزة القصص تحظى بشعبية كبيرة ، حيث تظهر دائمًا في أعلى الصفحة لمتابعيك.


علاوة على ذلك ، يمكنك نشر قصص انستقرام الخاصة بك مباشرة على صفحتك، وهذا يوفر عليك الوقت، خاصة وأن القصص يتم نشرها عادة بشكل يومي، ويزيد من كثافة النشر على صفحتك. ويستخدم حوالي 300 مليون شخص قصص فيسبوك كل يوم، لذلك هناك جمهور عريض يمكنك استهدافه لزيادة متابعيك.

6. استخدم الهاشتاج في منشوراتك

تستخدم خوارزميات فيسبوك علامات التصنيف "الهاشتاغ" لتوزيع المحتوى على الفيسبوك. صحيح أن علامات التصنيف على فيسبوك أقل أهمية مقارنة بتويتر، لكن لها بعض التأثير ، ومن المرجح أن يمنحها فيسبوك وزناً أكبر في خوارزمياته في المستقبل. يمكن أن تساعد الهاشتاج أيضًا في إنشاء محتوى المستخدم ، من خلال منح متابعيك الفرصة للمشاركة ونشر المحتوى الذي يكمل محتوى صفحتك من خلال علامات التصنيف التي تختارها. فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند إنشاء علامات التصنيف:

  • استخدم الهاشتاج الشائع لأن الناس يبحثون عنها كثيرًا، ويمكن أن تكون مصدرًا مهمًا لزيادة متابعين صفحتك.
  • اجعل الهاشتاج بسيطًا وسهل التذكر.
  • تجنب المساحات البيضاء في الهاشتاج، لأن خوارزميات فيسبوك لا تأخذ ذلك في الحسبان، على سبيل المثال، الهاشتاج # متجر الملابس سيتم اعتبره بواسطة خوارزمية فيسبوك كـ #store. إذا كنت تريد استخدام علامة تصنيف تتكون من عدة كلمات ، فافصل الكلمات بالرمز "_" ، كما هو الحال في #clothingstore.

7. ربط حسابك على انستقرام بحسابك على فيسبوك

كما تعلم أن منصة انستقرام هي تابعة الان لفيسبوك. لهذا السبب أصبح من الممكن ربط حساب انستقرام الخاص بك مع حساب فيسبوك. وهذه طريقة فعالة لزيادة متابعين صفحة فيسبوك، حيث تتيح لك جذب متابعيك على انستقرام إلى صفحتك على الفيسبوك دون أي جهد.

8. تعزيز محتوى المستخدم

حسابات الفيسبوك ليست مثل المواقع أو المدونات العادية، حيث تكتب وتنشر أفكارك ثم يأتي الناس لقراءتها ثم يغادرون ، الشبكات الاجتماعية مبنية على مفهوم التفاعل. يجب أن يشعر متابعيك أن حسابك هو مساحة لهم للمساهمة والتعبير ، سواء عن طريق نشر المحتوى أو المشاركة في المسابقات أو التصويت أو علامات التصنيف أو التقييمات. يصبح هذا الأمر أكثر أهمية إذا كان الحساب لعلامة تجارية ، لأنه طريقة فعالة لإشراك العملاء والسماح لهم بالتعبير وطرح الأسئلة والتفاعل مع العلامة التجارية أو مع بعضهم البعض.

9. تنظيم المسابقات

يحب الناس المشاركة في المسابقات، خاصة إذا كانت تتضمن جوائز. إنها طريقة جيدة للتفاعل مع الأشخاص والحصول على المزيد من المتابعين على صفحتك على الفيسبوك، خاصةً إذا كان الحساب لعلامة تجارية. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك متجرًا عبر الإنترنت، فيمكنك تنظيم مسابقة ومنح الفائزين قسائم الشراء على موقعك. بهذه الطريقة ستقتل عصفورين بحجر واحد. من ناحية ، ستقوي علاقتك مع متابعيك وتكتسب متابعين جدد، ومن ناحية أخرى، ستتحول القسائم التي ستقدمها إلى المتابعين إلى مبيعات إضافية ستكسبك عملاء جدد.

10. التفاعل مع متابعيك

كما ذكرنا سابقًا، فإن الشبكات الاجتماعية ليست مثل مواقع الويب والمدونات، والتفاعل فيها ذو اتجاهين. تمامًا كما تحب أن يتفاعل متابعيك معك ومع المحتوى الخاص بك ، يجب عليك أيضًا التفاعل معهم. إذا لم ترد على تعليقات متابعيك ، ولا تعجبك منشوراتهم ، ولا تجيب على أسئلتهم ، ولا تهتم باقتراحاتهم ، كيف تتوقع منهم أن يواصلوا متابعتك؟ عليك أن تتفاعل مع متابعيك باستمرار ، عليك أن تجعلهم يشعرون أنك تهتم بهم ، وتستمع إليهم ، وتهتم بآرائهم.


ختامًا

كانت هذه أهم النصائح والطرق الفعالة لإدارة صفحتك على فيسبوك وكسب المتابعين مجانا، لست بحاجة إلى شخص يدير صفحتك بعد تنفيذ هذه النصائح، وتذكر دائمًا أن الاستمرارية هي سر نجاح أي عمل، فلذلك احرص على الإهتمام بصفحتك والنشر اليومي بشكل منتظم حتى يتكون لديك في النهاية صفحة فيسبوك ناجحة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -