🌀 جديد

اليك 13 طريقة لزيادة متابعين انستقرام مجانا وإدارة حسابك بشكل احترافي

يبحث الكثير من مستخدمي الإنترنت عن كيفية زيادة متابعين انستقرام حقيقيين بطرق مجانية ومشروعة وآمنة، وكما نعلم جميعا أن جذب المتابعين لمتابعة حسابنا على أي منصة كانت أصبح أمر صعب بسبب شدة المنافسة بين المستخدمين، وإذا كان هدفك الحقيقي هو زيادة عدد المتابعين المهتمين بعلامتك التجارية، يسعدنا أن نقدم لك 13 طريقة بسيطة وسحرية حتى تتمكن من إدارة حسابك على انستقرام بشكل احترافي وزيادة متابعينك بشكل مضمون.

زيادة متابعين انستقرام مجانا 10k
زيادة متابعين انستقرام 10k مجانا

كيفية زيادة متابعين حسابك على انستقرام  بطرق مجانية

إليك أهم الخطوات و الطرق التي يجب عليك اتباعها عند انشاء حساب على انستقرام، سواء كان حساب للتجارة أو شخصي، هذه الطرق مهمة جدآ سوف تعلمك كيف تدير صفحتك على انستقرام بنفسك والتي لها تأثير كبير في زيادة عدد المتابعين مجانا:

1. أنشئ صفحة ملف شخصي وسيرة ذاتية رائعة

صفحتك الشخصية هي العمود الفقري لوجودك على إنستجرام، حيث أن الملف الشخصي المصمم جيدًا هو المفتاح لزيادة المتابعين، ضع في اعتبارك أن ثلث جميع زيارات صفحتك هم من غير المتابعين، لذلك يجب أن تقنع هؤلاء الزوار بالضغط على زر المتابعة، فإذا كانت صفحتك الشخصية غير واضحة وكاملة ومقنعة، فلن يضغطوا على زر المتابعة. إليك ما يمكنك تضمينه في ملفك الشخصي:

  • الاسم: اختيارك لاسم يصل إلى 30 حرفًا ومضمنًا في محرك البحث في انستقرام ، لذلك يجب عليك تضمين كلمة مفتاحية لهذا الاسم لها جمهور مهتم بتلك الكلمة ويبحث عنها في محرك بحث انستقرام.
  • اسم المستخدم: اجعله مشابهًا لصفحاتك الموجودة على منصات أخرى، والتي بدورها ستسهل على متابعيك العثور عليك على انستقرام.
  • السيرة الذاتية: 150 حرفًا للتعبير عن وصف علامتك التجارية او محتوى صفحتك لإقناع الزوار الجدد لماذا يجب عليهم متابعتك.

2. محتوى متخصص وذو جودة

المحتوى الرائع والقيِّم هو ما يجعل الناس يحبون حسابك وقد ينشرون منشوراتك على مواقع أخرى وبالتالي سيعطيك هذا التفاعل دفعة قوية لدى خوارزمية انستقرام، وهذه هي الطريقة المثلى التي يمكنك من خلالها الوصول إلى المزيد من المتابعين الجدد. علاوة على ذلك فإنه من الضروري التخصص بمحتوى معين حتى لا تشتت متابعيك، ولا تجعل حسابك على انستقرام كالحائط الذي ترسم عليه كل شيء يحلو لك لأنك بهذه الحالة أنت تشتت خوارزمية انستقرام من فهم محتوى صفحتك وبالتالي ستكون نسبة ظهور منشوراتك أقل ، يجب عليك التفكير جيدًا في نوع المحتوى الذي ستعرضه على الجمهور والتخصص به.

3. قم بالترويج لحسابك الانستقرام على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من متابعين انستقرام، فعليك أن تجعل من السهل على الأشخاص العثور عليك من خلال الترويج لحسابك. يجب عليك التأكد من أن حسابك معروف من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى حتى يسهل على الأشخاص اكتشاف الحساب. وإذا كنت قد نشأت بالفعل قاعدة من المتابعين على إحدى منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، فكل ما عليك فعله هو إبلاغهم بأنك أنشأت حسابًا على انستقرام.

4. استخدام شارة الاسم (الباركود) وشاركها مع متابعيك

شارة الإسم الخاصة بك هي علامة قابلة للمسح تمكن مستخدمي انستقرام من متابعتك بسهولة. قلنا سابقًا أنه حتى أدوات الاتصال غير المتصلة بالإنترنت توفر فرصة للترويج لحساب Instagram الخاص بك. وبالتالي ، تُعد شارة الاسم طريقة سهلة وفعالة للترويج لحسابك على أدوات الاتصال غير المتصلة بالإنترنت مثل تغليف المنتجات أو بطاقات العمل أو اللافتات.


وتُعد شارة الاسم أيضًا طريقة رائعة للحصول على متابعين إنستجرام جدد في الوقت الفعلي في أحداث ومؤتمرات التواصل. يمكن للأشخاص الذين تتواصل معهم شخصيًا مسح الرمز ضوئيًا لمتابعتك دون الحاجة إلى الكتابة. يتم الوصول إلى شارة الاسم من خلال النقر على أيقونة الخطوط الثلاثة في أعلى يمين ملف تعريفك في Instagram.

5. استخدم الهاشتاج المناسب في منشوراتك

سيؤدي ذلك إلى جعل مشاركاتك قابلة للاكتشاف للأشخاص الذين يبحثون عن محتوى مشابه لعلامتك التجارية أو صناعتك أو محتوى حسابك. قبل استخدام علامات التصنيف للحصول على المزيد من المتابعين، تأكد من أنك تعرف ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند استخدام الهاشتاج على الانستا.

ما يجب فعله :

  • ابحث عن ما هو شائع واستخدمه، استخدم وظيفة البحث في انستقرام للعثور على الهاشتاج الشائعة المتعلقة بمنتجك أو خدمتك أو صناعتك أو محتوى حسابك.
  • استخدم الهاشتاج في ميزة الستوري عند نشرك لقصة.
  • استخدم ملصقات الهاشتاج في الستوري لزيادة الوصول والحصول على متابعين جدد على انستقرام.

ما يتوجب عليك ان لا تفعله :

  • لا تبالغ في استخدام الهاشتاج. يمكن أن يؤدي استخدام الكثير من علامات الهاشتاج إلى تشتيت انتباه جمهورك وخوارزمية انستقرام وإساءة تفسير منشورك.
  • يمكن أن يوضح هذا أيضًا أن حالة حسابك يائسة وتحتاج فقط إلى زيادة عدد المتابعين ، أو الأسوأ من ذلك أنه سيتم اعتبار حسابك كحساب مزيف.
  • لا تستخدم حيل الهاشتاج، يمكن أن يؤدي استخدام علامات الهاشتاج مثل #likeforlike أو #tagsforlikes أو #followme إلى حصولك مؤقتًا على عدد كبير من المتابعين. لكن من الممكن أن تكون هذه الحسابات التي تابعتك مزيفة أو أشخاص مهتمين فقط بزيادة المتابعين فقط دون التفاعل. وهذا لن يساعدك في بناء قاعدة مهمة من المتابعين المخلصين على انستقرام. بدلاً من ذلك، ننصحك بالتركيز على استخدام علامات الهاشتاج ذات الصلة بك وبصورك أو منتجاتك أو أعمالك.

6. شارك موقعك

في أي وقت يوجد عنصر موقع واضح في منشورك أو قصصك، فمن الأفضل إضافة علامة موقع. هذه هي أسهل طريقة للأشخاص للحصول على المحتوى الخاص بك على Instagram. إذا كان لنشاطك التجاري موقع فعلي على الأرض، فتأكد من مشاركة صور موقعك الفعلي وكذلك تشجيع عملائك على فعل الشيء نفسه. يمكن للمستخدمين بعد ذلك النقر فوق هذا الموقع ومشاهدة جميع الصور المنشورة من متجرك أو مطعمك أو مكتبك. يمكن أن يساعد ذلك في عرض علامتك التجارية وحسابك على انستقرام لمزيد من الأشخاص.

7. التواجد في نافذة Instagram Explore

علامة التبويب "استكشاف" هي ما تراه عندما تضغط على أيقونة العدسة المكبرة في الجزء السفلي من تطبيق انستقرام. وفقًا لـ انستقرام نفسه ، فإن علامة التبويب Explore هي المكان الذي "يمكنك العثور فيه على الصور ومقاطع الفيديو التي قد تعجبك من الحسابات التي لم تتابعها بعد." تعرض علامة التبويب Explore أيضًا المنشورات العادية و والستوري و IGTV أعلى الشاشة مباشرةً. قد ترى أيضًا موضوعات منسقة تعتقد الخوارزمية أن المجتمع سيستمتع بها.


لديهم بعد ذلك خيار الخوض في موضوعات محتوى محددة باستخدام قنوات الموضوع في الجزء العلوي من الشاشة. أكثر من 200 مليون شخص يزورون علامة التبويب "استكشاف" كل يوم. وبالتالي ، فهي فرصة ذهبية للعلامات التجارية التي تتطلع إلى زيادة جمهورها.

8. تابع مستخدمي آخرين لهم نفس الإهتمام في مجالك

عن تجربة شخصية قمت بها فإن هذه الوسيلة رائعة جداً للحصول على متابعين انستقرام حقيقيين ومتفاعلين، لقد استطعت من كسب 1000 متابع انستقرام مجانا خلال أسبوع واحد فقط، فعندما تتابع مستخدمًا على انستقرام له نفس الإهتمام بمحتوى صفحتك، فهناك احتمال كبير جدا أن يقوم بزيارة حسابك وإلقاء نظرة عليه. إذا كان حسابك مليئًا بمحتوى مقنع وذو صلة بالمجال الذي يهتمون به ، فمن المرجح أن يتابعوك أيضًا بنسبة كبيرة جداً وعن تجربة شخصية.

9. تواصل باستمرار مع الحسابات الأخرى

مثل جميع منصات التواصل الاجتماعي، يعتمد انستقرام بشكل كبير على المجتمعات التي تم بناؤها داخلها. يجب عليك بعد ذلك التواصل مع هذه المجتمعات والحسابات والتفاعل معها.بمجرد اكتشاف هؤلاء المستخدمين، تواصل معهم من خلال الإعجاب والتعليق ومشاركة المحتوى الخاص بهم. تجنب التعليقات العامة (مثل المنشور الممتاز) وكأنك روبوت. فيما يلي 3 طرق للمساعدة في جذب انتباه المتابعين الجدد:

  • عندما يرى مستخدمو إنستجرام أنك تحبهم ويتركون تعليقًا على منشوراتهم ، فسيقوم الكثير منهم أيضًا بإعادة متابعة حسابك.
  • عندما يتفاعل أي شخص مع المحتوى الخاص بك ، سيظهر في علامة تبويب نشاط المتابعين ، ويعرضك لجمهور جديد وممتد.
  • المزيد من التواصل هو إشارة إلى خوارزمية انستقرام، مما يزيد من فرصك في الظهور في علامة التبويب Explore.

10. قم بالإشارة الى المستخدمين في مشاركاتك

يمكنك وضع علامة على المستخدمين الآخرين في صورك باستخدام @ -mention في النص المنشور مع الصورة أو باستخدام العلامة مباشرة. في كلتا الحالتين ، سيتلقى هؤلاء الأشخاص إشعارًا في قائمة الاشعارات داخل حسابهم. في كثير من الأحيان ، فإن ذكر شخص ما سيشجعه على التفاعل مع المنشور ومشاركته مع متابعيه أيضًا. عند وضع علامة على شخص ما في الستوري ، يمكنه مشاركة هذا المحتوى في قصته الخاصة بنقرة مزدوجة فقط. وإذا فعلوا ذلك ، فسيرى كل من يشاهد قصته اسم المستخدم الخاص بك ويمكنه النقر عليه للوصول إلى حسابك.

11. اطلب من متابعيك وضع علامة على أصدقائهم

شجع متابعيك على وضع علامة منشن لأصدقائهم في التعليقات من أجل زيادة التفاعل مع منشوراتك، مما يساعدك ذلك في وصول منشوراتك الى مستخدمين جدد.

12. النشر باستمرار

من بين أهم الأسباب التي تجعل متابعيك الحاليين يتابعونك هو مشاهدة المحتوى الذي تنشره، كما ذكرنا سابقًا، عندما يتفاعل متابعيك مع منشوراتك، يكون هذا النشاط مرئيًا لمتابعيهم أيضًا، ولهذا ننصحك بإعطاء متابعيك ما يتوقعونه منك عن طريق النشر بشكل منتظم وغير منقطع. كم مرة يجب عليك النشر؟ وجد تحليل Tailwind أن النشر يوميًا يؤدي إلى نمو المتابعين أسرع أربع مرات من النشر أقل من مرة واحدة في الأسبوع.

13. النشر في الوقت المناسب

نعم، يستخدم موقع انستقرام الخوارزمية أكثر من الخلاصة بترتيب زمني. ومع ذلك ، يظل الوقت عاملاً مهمًا وهو أحد إشارات الخوارزمية. يعمل Hootsuite مع Unmetric لتحديد الوقت الأنسب للنشر على الانستقرام بناءً على طبيعة مجال عملك. لتحديد أفضل وقت لنشر علامتك التجارية، ضع في اعتبارك جمهورك. كيف يبدو اليوم العادي ، ومتى يكونون أكثر نشاطًا؟ ابدأ الاختبار عدة مرات وقم بقياس النتائج. على سبيل المثال، إذا كانت علامتك التجارية للبيع بالتجزئة، فقد ترغب في اختبار النشر أثناء أوقات التنقل وفي عطلات نهاية الأسبوع عندما لا يعمل الأشخاص.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -