🌀 جديد

الحل الأكيد لمشكلة تقييد الإعلانات في آدسنس وأهم أسباب التقييد

 يواجه العديد من أصحاب المواقع و المدونات من مشكلة تقييد الإعلانات، و الكثير من المدونين وأصحاب المواقع للأسف وخصوصا المبتدئين في مجال الربح من التدوين لا يعلم شيء عن صفحة سياسة الخصوصية لبرنامج شركاء آدسنس، ويهملها ولا يكلف نفسه ولو دقيقة واحدة بقراءة الصفحة، وفهم التعليمات الموجودة فيها ، لذلك في هذا الموضوع لليوم سوف نعرفك على أهم الأسباب التي تؤدي الى تقييد إلاعلانات على موقعك الإلكتروني، وسوف نعرض لكم بالفيديو حل مشكلة تقييد الإعلانات بشكل مضمون ومجرب .

حل مشكلة تقييد إعلانات آدسنس

أسباب تقييد إعلانات آدسنس في موقعك الإلكتروني

بعض المدونين يظن انه بعد قبوله في آدسنس قد أصبح بأمان وحقق هدفه و أنه لن يواجه مشاكل، لا فهذا غير صحيح لأن المواقع و المدونات تخضع لشروط جوجل ادسنس بخصوص عرض الإعلانات سواء تقييد الإعلانات أو غلق الحساب بشكل نهائي ، فما هي اسباب تقييد او غلق حساب آدسنس ؟ الأسباب كثيرة ولكن سوف نذكر لكم أهمها :


أولاً: النقر على الإعلانات المعروضة على موقعك الإلكتروني


من الأخطاء التي يقع بها أصحاب المواقع هو النقر على الإعلانات داخل موقعه، يعني أن كصاحب موقع ممنوع الضغط على الإعلانات داخل مدونتك سواء أنت أو أي أحد من أفراد عائلتك بيستخدم نفس راوتر الإنترنت في البيت . وكذلك تجنب استخدام برنامج vpn والدخول لموقعك والضغط على الإعلانات، وتعتقد أنك تخدع نظام آدسنس، جميع هذه الطرق مكشوفة لديهم و تؤدي الى تقييد إلاعلانات و غلق الحساب.


ثانياً: تشجيع زوار المدونة على النقر على الإعلانات مقابل الحصول على مكافأة أو خدمة مدفوعة مجانا مثل : اضغط على الإعلان للحصول على الرابط أو إضغط للفوز بالجائزة.


ثالثاً: شراء زيارات من مواقع وهمية


وفقاً لأحد الشروط في صفحة سياسة الخصوصية لبرنامج شركاء آدسنس تقول أنه يجب على الناشرين(أصحاب المواقع) عدم استخدام خدمات الأطراف الثالثة التي تعمل على توليد النقرات أو مرات الظهور، مثل برامج النقر المدفوع والتصفّح المدفوع والتصفح التلقائي .


رابعاً: تبادل النقرات من خلال جروبات واتساب..فيسبوك..تلغرام و غيرها، قد تجد الكثير من هذه الجروبات التي قد يعتقد البعض من المدونين على أنها سوف تزيد من أرباحهم و يقوم بالانضمام إليها ، ولكن نحن هنا نحذرك من الانظمام لتلك المجموعات ، نظام آدسنس أصبح أقوى مما تتخيل ولديه القدرة على تحديد مصدر النقرات وجودتها، سوف تنكشف بالنهاية و سيؤدي ذلك الى تقييد إلاعلانات وغلق حسابك في ادسنس بشكل نهائي.


خامساً: التلاعب في طريقة عرض الإعلانات


بمعنى لا يجوز لك التلاعب في استهداف الإعلانات للحصول على إعلانات تحقّق ارباح أكثر، مثل استخدام كلمات رئيسية في موقعك الإلكتروني لا تتعلق بمحتوى موقعك الإلكتروني بهدف الحصول على إعلانات غير ذات صلة بمحتوى موقعك، ومن الأمثلة على ذلك كتابة محتوى مقالات بلغات أخرى مختلفة عن لغة موقعك الأصلية .


سادساً: وضع الإعلانات ضمن إطارات iframe أو في نوافذ منبثقة


من الضروري جداً عدم استخدام هذا النوع من الاعلانات و هو ببساطة أن تجعل الزائر عندما يدخا موقعك ويضغط على اي مكان فيه ينقله لصفحة منبثقة فيها اعلان .


سابعاً: موضع الإعلان يخدع المستخدمين أو تنشأ عنه نقرات غير مقصودة


بمعنى انك تضع أكواد الإعلانات في أماكن قريبة من رابط التنزيل ، أو قريبة من كلمات مثل : إضغط هنا او انقر او حمل من هنا ، أو تصغير حجم الإعلانات بحيث تكون غير مرئية أو يصعب على الزائر مشاهدتها و بالتالي ينقر عليها بدون أن ينتبه لها .


ثامناً: الكتابة عن المحتوى المحظور  مثل :

  • محتوى غير أخلاقي +18.
  • مواضيع تحتوي على أخبار عنيفة أو صور مروّعة أو مثيرة للاشمئزاز 
  • الكتابة عن محتوى الا ...سل...حة و ال ..مخد..رات وغيرها من الأشياء الضارة او الترويج لها.
  • الترويج لبيع التبغ والمنتجات ذات الصلة به. أمثلة: السجائر والسيجار وغليون التبغ وأوراق لف السجائر والتبغ الممضوغ والسجائر الإلكترونية .
  • محتوى يشرح الهكر والقرصنة والاختراق المباشر او غير مباشر بجميع اشكاله وانواعه .
  • المستحضرات الصيدلانية والمكملات الغذائية غير المُعتمَدة والترويج لها أو وصف ادوية و علاجات بشكل عشوائي و دون معرفة بها.


تاسعاً: انتهاك حقوق الطبع والنشر

ومن أمثلة المحتوى المحمي بموجب حقوق الطبع والنشر : ملفات mp3 ، وملفات الفيديو والبرامج التلفزيونية ، المسلسلات الأفلام دون امتلاك اذن خطي صريح من صاحب العمل  ، بالإضافة إلى البرامج المدفوعة و المهكرة .


كيف يؤثر تقييد الإعلانات على حساب الادسنس


التقييد هو الوجه الاخر من الاغلاق ، في حال تم تقييد حسابك بشكل متكرر وكبير بالنهاية من الممكن يتم اغلاقه بشكل نهائي، لذلك إحرص جيدًا على الالتزام بسياسات آدسنس، فجميعنا كأصحاب مواقع نسعى للربح، لكن حتى تكون على الطريق الصحيح والاستفادة من موقعك في كسب المال لابد من الالتزام بالنقاط التي ذكرناها لكم في موضوعنا لليوم عن أسباب تقييد وغلق حساب الادسنس، شكرا لكم ، وهذه صفحة سياسة الخصوصية لبرنامج شركاء آدسنس لمن أراد أن يطلع عليها من هنا .

فيديو حل مشكلة تقييد الإعلانات مضمون ومجرب





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -