🌀 جديد

ما هو التعرف البصري على المحارف OCR؟

يُعد OCR اختصارًا لـ Optical character recognition والمقصود بها التعرف البصري على المحارف ، وهي نوع من البرمجيات الحاسوبية المُستخدمة لتحويل النصوص الموجودة بصور المكتوبة باليد أو بآلة إلى نصوص يستطيع الحاسوب معالجتها.

التعرف الضوئي على الحروف ocr

AlgoDocs هو احد امثلة تطبيقات OCR  التي تستخدم أحدث خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لاستخراج النصوص من الصور وملفات الـ PDF ، فهذا الموقع يحاكي مستوى الانسان فهو قادرًا على استخراج أي نوع من البيانات والجداول سواء كان ملف المصدر صور قديمة أو ذات جودة قليلة وكذلك استخراج النصوص المكتوبة بخط اليد وحفظها على الحاسب بصيغة ملفات منظمة كملفات الاكسل.


النسخة المجانية ل AlgoDocs تسمح باستخراج كافة أنواع البيانات والجداول من خمسين صفحة كل شهر ، وهي نسخة مجانية للأبد. وكذلك يمكنكم الاطلاع على الباقات المدفوعة ومنخفضة السعر بالنقر هنا.

تحويل الصورة الى نص

كيف يتم التعرف البصري على الحروف؟

يكون التعرف البصري على الحروف آلي ويعمل على تحويل الصورة الممسوحة إلكترونيًا والمكتوبة بخط اليد أو المطبوعة على الآلة الكاتبة أو نص مطبوع إلى نص مُرمز تفهمه الآلة وتُدعى هذه الآلة آلة ترميز النصوص.


يُستخدم الـ OCR على نطاق واسع كونه يُعتبر شكلًا من أشكال إدخال المعلومات الى الحواسيب. حيث يحول المصادر التي تحتوي على بيانات غير قابلة للتعديل (سواء كانت وثائق أو إيصالات أو مبيعات او اي من السجلات المطبوعة) ومن خلاله يمكن التعرف تلقائيًا على النصوص وتخزينها بشكل منظم وقابلة للتعديل ويمكننا استخدامها مع العديد من أنظمة تحرير النصوص.


وتكمن أهمية حوسبة النصوص المطبوعة كونها تكون مطلبًا للتمكن من اجراء العديد من العمليات كالبحث عن معلومة معينة أو تخزينها إلكترونيًا ، وكدلك يمكن عرضها على الإنترنت ، وتستخدم أيضًا في عمليات آلية كالترجمة الآلية وتحويل النص إلى كلام والعديد من التطبيقات الاخرى.

برمجيات التعرف الضوئي على الحروف

تُعد برامج التعرف البصري على الحروف وبرمجيات ICR تكنولوجيا أنظمة الذكاء الاصطناعي للتحليلات التي تنظر في تسلسل الحروف بدلا من الكلمات أو العبارات كلها. استنادا إلى تحليلات الخطوط والمنحنيات المتتابعة، للتعرف البصري على الحروف حيث OCR وICR تفعل أفضل التخمينات على الحروف باستخدام قاعدة بيانات للمتابعة عن كثب لربط الجداول أو تتطابق مع سلاسل الحروف التي تكون الكلمات.


إن AlgoDocs يدعم التعرف البصري على محارف(أحرف) العديد من اللغات منها العربية وهذه الأحرف لها صيغ شكلية مختلفة اعتمادًا على موضعها في أول أو وسط أو نهاية الكلمة. رابط الموقع: https://www.algodocs.com .

مميزات AlgoDocs

  • تنظيم البيانات وتحويل البيانات الغير مهيكلة إلى بيانات مهيكلة بحيث يمكننا إجراء التعديل عليها بسهولة (حذف، إضافة، تخزنيها بأكثر من نوع من الملفات مثل ملفات الإكسل).
  • استخراج البيانات المعقدة مثل الجدول وكذلك الجداول الممتدة على اكثر من صفحة والسماح لنا بإجراء العديد من التعديلات على هذه الجداول كعمليات دمج الصفوف والاعمدة.
  • القدرة على استخراج النصوص المكتوبة بخط اليد وتحويله إلى ملف إلكتروني سهل فهمه والتعديل عليه.
  • تحفيز واستغلال أوقات المُوظفين وذلك بدلًا من قضائهم وقتنا في استخراج البيانات يدويا. وكذلك استخراج البيانات بسرعة فائقة كون الموقع قادر على استخراج البيانات بفترة زمنية قصيرة جدا مهما كان مدى تعقيد الملفات وهذا يودي الى توفير التكلفة والوقت المستهلك لاستخراج البيانات.
  • التخلص وتقليل الأخطاء اليدوية اثناء نقل البيانات يدويًا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -