🌀 جديد

تحويل PDF إلى JSON باستخدام AlgoDocs

تحويل مستندات PDF إلى كائنات JSON منظمة

نستخدم نحن كأفراد وكذلك المؤسسات مستندات PDF على نطاق واسع، حيث لا شك في أن PDF هو تنسيق مستند شائع لنقل البيانات. على سبيل المثال تقوم الشركات بحفظ أوامر الشراء والفواتير والاتفاقيات والعديد من أنواع المستندات الأخرى بتنسيقات PDF. ومن ناحية أخرى، يُعد JSON تنسيقًا آخر يمثل البيانات بتنسيق منظم، والذي يستخدم على نطاق واسع في نقل البيانات بين تطبيقات الويب. نتيجة لذلك، فإن العمل مع JSON أسهل بكثير من استخدام PDF. لهذا سنتحدث في هذه المقالة عن تنسيقات PDF وJSON وكيف يمكنك تحويل مستندات PDF إلى تنسيق JSON. كذلك سنتعرف على AlgoDocs وهو موقع الكتروني يستخدم أحدث خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لاستخراج النصوص من الصور وملفات الـ PDF.

تحويل pdf الى word

ما هو ملف PDF؟

تم تطوير PDF (تنسيق المستند المحمول) بواسطة Adobe® Systems في عام 1992 وتم توحيده وفقًا لمعيار ISO 32000. والذي يجعل PDF شائعًا للغاية هو كونه مستقلاً عن برامج التطبيقات والأجهزة ونظام التشغيل بخلاف النصوص والصور، قد تحتوي ملفات PDF على مجموعة متنوعة من المحتوى مثل تعدد الأبعاد والقدرة على احتواء أنواع مختلفة من المحتوى والنصوص والصور ومقاطع الفيديو والرسومات المتجهة والحقول التفاعلية والارتباطات التشعبية والأزرار. 


يُعد الأمان في PDF أحد الاهتمامات الأساسية لأنظمة Adobe®. لذلك، يحتوي PDF على مستويات وصول مختلفة لحماية المحتوى والمستند بأكمله، مثل كلمات المرور والتوقيعات الرقمية والعلامات المائية. ومع ذلك، فإن بعض الجوانب السلبية لملف PDF هي تعقيد التحرير واستخراج البيانات منها على وجه الخصوص. بالإضافة إلى ذلك لا يتم إنشاء ملفات PDF بالطريقة نفسها، لذلك يمكن إنشاء ملفات PDF بطرق مختلفة، مما يعقد مهمة استخراج البيانات من مستندات PDF.


ما هو JSON؟

JSON (JavaScript Object Notation) هو تنسيق بيانات شائع جدًا ، ظهر في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. JSON هو تنسيق بيانات مستقل عن اللغة ويستخدم لنقل البيانات بين تطبيقات البرامج ، وخاصة تطبيقات الويب ، عادةً بين الخادم والعميل.


يتم تحقيق معظم عمليات تكامل واجهة برمجة التطبيقات باستخدام تنسيق JSON لنقل البيانات، نظرًا لأنه من السهل جدًا العمل مع JSON. ضع في اعتبارك كائن JSON يسمى الشخص، والذي يحتوي على المعلومات التالية :

{

   "name": "John",

   "surname": "Doe",

   "age": 25

}

الوصول إلى حقول كائن JSON بسيط مثل استخدام اسم الكائن واسم الحقل الذي تريد الوصول إليه من خلال فصلهما بنقطة على النحو التالي :

للوصول إلى اسم الشخص، نستخدم person.name، والذي سيعطينا "John". وبالمثل، فإننا نستخدم مجالات اللقب والعمر: person. Name، person. Age لاحظ مدى سهولة الوصول إلى أي حقل في كائن JSON، وهو بالتأكيد لا يُقارن بالوصول إلى معلومات محددة في مستند PDF.

بماذا يختلف JSON عن PDF؟

على الرغم من انتشار واستخدام PDF وJSON على نطاق واسع، إلا أن هناك فرقًا كبيرًا بين PDF وJSON. الفرق بينهما هو ببساطة في الغرض من استخدامها بحيث يُستخدم PDF أساسًا لتبادل المعلومات بين البشر، نظرًا لأنه يحتوي على نصوص ورسومات وما إلى ذلك. من ناحية أخرى، يتم استخدام JSON بشكل أساسي بين برامج الكمبيوتر والتطبيقات المختلفة للاتصال وتبادل البيانات بين بعضها البعض.


ليس من السهل على الإنسان قراءة المعلومات من ملف JSON، خاصةً إذا كان مضغوطًا، في حين أنها طريقة مثالية للوصول إلى المعلومات من JSON لتطبيق برمجي. لذلك، تصبح ملفات PDF وJSON مهمة ومفيدة فقط عندما يتم استخدامها في المكان المناسب وللغرض الصحيح.


كيفية تحويل PDF إلى JSON؟

في كثير من الأحيان، تحتاج المؤسسات إلى نقل البيانات إلى برامج أخرى لمزيد من المعالجة. غالبًا ما يتم تخزين هذه البيانات في مستندات PDF، ومع ذلك، قد يكون استخراج المعلومات من مستندات PDF أمرًا صعبًا.


الحل الأبسط هو أنه يمكنك دائمًا نسخ النص ولصقه من ملف PDF وإرساله إلى المكان الذي ينتمي إليه. ومع ذلك، فإن هذا النهج البسيط به العديد من المشاكل، حيث أن هذا أولاً سيعمل فقط مع ملفات PDF الأصلية (وليس الملفات المجهزة بالقاري الضوئي). ويوجد مشكلة أخرى أيضًا وهي حتى لو كانت مستندات PDF الخاصة بك كلها أصلية، فليس من السهل نسخ الجدول والحفاظ على تنسيقها، خاصة إذا كان الجدول يمتد على صفحات متعددة. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تحتاج المؤسسات إلى استخراج بيانات محددة من ملفات PDF، على سبيل المثال ليس الجدول بأكمله، ولكن بدلاً من ذلك صفوف أو أعمدة محددة بناءً على بعض الشروط. 


يمكنك الاطلاع على مجموعة الفيديوهات التعليمية المجانية المتوفرة لبدء تحويل مستندات PDF إلى JSON.

قم بتحويل مستندات PDF إلى JSON باستخدام AlgoDocs

يقدم AlgoDocs حلاً مثاليًا لاستخراج أي نوع من البيانات من مستندات PDF ونقلها إلى برامج أخرى بسرعة فائقة. يمكن لـ AlgoDocs استخراج الحقول والجداول سواء بسيطة او معقدة من مستندات PDF الأصلية والممسوحة ضوئيًا. يمكنك تحويل مستندات PDF إلى JSON بثلاث خطوات باستخدام AlgoDocs:

أولاً: ابدأ بإنشاء أداة استخراج في AlgoDocs يحتوي AlgoDocs على بعض عمليات المعالجة المسبقة التي تستغرق بعض الوقت اعتمادًا على عدد الصفحات التي يحتوي عليها مستند PDF الخاص بك عادة ما يكون حوالي 15-20 ثانية.

ثانيًا: انتقل إلى محرر القواعد "Extracting Rules" لإنشاء قواعد الاستخراج الخاصة بك لكل حقل تحتاج إلى استخراجه من مستندات PDF الخاصة بك. وبالمثل، إذا كنت بحاجة إلى استخراج الجداول من مستندات PDF الخاصة بك، فيمكنك إنشاء قواعد استخراج للجداول عن طريق تحديد "جدول" كنوع البيانات.

أخيرًا: بعد الانتهاء من إنشاء قواعد الاستخراج، يمكنك تحميل مئات وآلاف من مستندات PDF باستخدام File مدير الملفات أو استيراد مستنداتك عبر Google Drive أو Dropbox أو Zapier أو AlgoDocs Inbound Email أو AlgoDocs API. 


تذكر أنك تحتاج إلى إنشاء أداة استخراج مرة واحدة فقط ثم استيراد مستنداتك وتصدير البيانات المستخرجة إلى JSON أو تنسيقات أخرى، مثل Excel أو XML كما يمكنك إرسالها إلى مئات التطبيقات الأخرى كتطبيقات المحاسبة.


الان جرب AlgoDocs وكافة خدماته مجانا!! لا تتردد في بدء اشتراك مجاني الآن وتحويل مستندات PDF إلى JSON. يمكنك استخدام AlgoDocs مجانًا إلى الأبد مع 50 صفحة شهريًا. وكذلك يمكنكم الاطلاع على الباقات المدفوعة ومنخفضة السعر بالنقر هنا.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -