🌀 جديد

إضاءة المنزل - كيفية اختيار الإضاءة المناسبة لمنزلك

تعد إضاءة المنزل من أحد العوامل الرئيسية التي تجعل المنزل صالحًا للعيش، كما أن للإضاءة تأثير على الحالة المزاجية لأفراد المنزل، و مع تطور الحياة أصبح للإضاءة اتجاه متطور جديد أكثر من مجرد مصباح، حيث أصبح هناك العديد من التصاميم الجميلة والمتطورة التي تجعل منزلك ذو تصميم مميز وعصري.

إضاءة مدخل البيت

إضاءة المنزل

الإضاءة من اهم العناصر المؤثرة فى تصميم ديكور المنزل وتشكيله اضف الى الناحية الوظيفية اللي يقدمها الضوء، أصبح الان أداة من أدوات تأثيث المنزل يمكنه تعزيز الترابط بين عناصر الديكور المختلفة مثل ورق الحائط و غيره، كما لها دور في منحنا إحساساً بالدفء أو البرودة، كذلك المكان و ضيقه .


يعتقد الكثير من الناس أن الغرض من الإضاءة هو مجرد إضاءة مكان ما، ولكن عند استخدامها بالطريقة الصحيحة يمكن للإضاءة أن تضيف لونًا جذابًا إلى المكان، وتبرز جمال التصميم والديكور مما يجعلها مناسبة أكثر من ناحية التصميم والراحة الشخصية ، و من أجل اختيار أفضل الإضاءة الداخلية للمنزل سوف نعرض عليكم في الفقرة التالية عن أحد أفضل المتاجر التي توفر لك أفضل أدوات إنارة المنازل.

متجر النهام للإنارة

هو متجر للإنارة و وكيل حصري وموزع معتمد مختص في جميع انواع الاضاءة و تقديم الحلول العصرية في هذا المجال، كما يوفر المتجر جميع أنواع الاضاءات الداخلية و الخارجية للمنازل و المكاتب كذلك الثريات بمختلف اشكالها سواء الثريات المعلقة كذلك المودرن والكلاسيكية مع أوسع تشكلية من المنتجات الحصرية و المتجددة.


يوفر متجر النهام العديد من خيارات الدفع المتعددة و الامنة سواء عبر الدفع المباشر أو التقسيط عبر تابي أو تمارا ،مع خدمة الشحن لمختلف مناطق المملكة العربية السعودية عبر أكثر من شركة شحن وفي خدمة فريدة من نوعها يقدم متجر النهام للاناره خدمة و ضمان سلامة المنتج حتى في حال حدوث خطأ أو خلل من شركة الشحن في خطوة مميزة لكسب ثقة العملاء وتعزيز الثقة. و نظرا لدور الاضاءة في التوازن والتناعم ما بين جميع عناصر الديكور يتيح الموقع مدونة من خلالها يمكنك معرفة انواع الاضاءة المختلفة و طرق توزيعها ضمن ديكور منزلك . يمكنكم زيارة متجر النهام من خلال الضغط هنا.

متجر أدوات إنارة

أنواع الإضاءة المنزلية

تحديد نوع الإضاءة المناسب لمنزلك يجب استخدام أنواع مختلفة من تركيبات الإضاءة، ويتم تحديد النوع المناسب وفقًا لغرض الديكور والإضاءة. وتنقسم الإضاءة إلى الأنواع التالية :

  • الإضاءة المحيطة : وهي تشكل الإضاءة الرئيسية في الغرفة، لأن هذه الإضاءة يمكن أن تحل محل الشمس، لأنها توفر إضاءة قوية، بالاعتماد عليها بشكل أساسي في إنارة المكان، بحيث يكون كل شيء بالداخل مرئيًا للفرد بوضوح.


  • الإضاءة المباشرة : يستخدم هذا النوع من الإضاءة لتسليط الضوء على أجزاء أو مناطق معينة في المنزل، مثل إبراز اللوحات والتماثيل والممتلكات القيمة الأخرى، أو بعض الممرات، أو لإبراز المناظر الخارجية.


  • إضاءة المهام : إنها إضاءة ثانوية لمهام محددة في أماكن وأوقات محددة، مثل القراءة أو الواجبات المنزلية أو الخياطة أو الطبخ أو أي هواية أخرى.

كيفية اختيار نوع الإضاءة في المنزل

يعود اختيار الإضاءة إلى الذوق الشخصي وحسب المكان داخل منزلك، ولكل مكان داخل المنزل معايير محددة واحتياجات تختلف من مكان لآخر كما يلي :

1. مدخل المنزل : يمكن استخدام الإضاءة المحيطة أو الإضاءة المباشرة، مثل ثريا أو مصباح led.


2. غرفة المعيشة : يمكن لهذه الغرفة استخدام جميع أنواع الإضاءة، خاصة إذا كانت غرفة المعيشة الرئيسية لجميع أفراد المنزل. من الأفضل استخدام المصباح العلوي الرئيسي في منتصف الغرفة، إذا كان هناك زاوية مضاءة بشكل خافت أو تحفة فنية، يتم استخدام شمعدانات الحائط ومصابيح الطاولة لإبرازها.


3. غرفة الطعام : تعد غرفة الطعام واحدة من أسهل الغرف من حيث التصميم والإضاءة، ما عليك سوى وضع مصباح معلق في منتصف الغرفة، يتم توسيطه فوق طاولة الطعام.


4. المطبخ : يوجد العديد من الزوايا المظلمة في المطبخ، ويحتاج الأمر إلى وضع عدد كبير من المصابيح والفوانيس من طرز مختلفة. يجب استخدام الإضاءة المحيطة في منتصف المطبخ، ويفضل أن تكون في السقف لتوزيع الأضواء مباشرة على من الأحواض والأفران والمناطق المظلمة.


5. غرف النوم : تحتاج غرفة النوم إلى تعليق الضوء الرئيسي والضوء القوي في وسط الغرفة، كما تحتاج أيضًا إلى مصابيح مكتبية ومرايا وإضاءة خزانة.


6. الحمام : بالإضافة إلى الإضاءة العلوية الرئيسية، يمكن إضافة إضاءة ناعمة فوق المرآة أو حوض الاستحمام.


7. غرفة المكتب : يمكن وضع ضوء السقف الرئيسي في وسط الغرفة، ويمكن وضع ضوء طويل في الظل و إضافة مصباح مكتبي إلى منطقة العمل.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -