🌀 جديد

ما هو تعريف الإنترنت وكيف يعمل ؟

الإنترنت هو عبارة عن شبكة عالمية من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية التي تستخدم مجموعة بروتوكولات الإنترنت للتواصل مع بعضها البعض. ومن خلال الإنترنت من الممكن الوصول إلى أي معلومات أو مصدر بيانات تقريبًا من جميع أنحاء العالم. أحدث الإنترنت ثورة في الاتصالات وأساليب التجارة من خلال السماح لشبكات الكمبيوتر المختلفة بالاتصال ببعضها البعض. الإنترنت هو أكثر شبكات الكمبيوتر شيوعًا في العالم، حيث يربط الملايين من أجهزة الكمبيوتر وصفحات الويب والمواقع الإلكترونية والخوادم. باستخدام الإنترنت، يمكننا إرسال رسائل البريد الإلكتروني والصور ومقاطع الفيديو والرسائل إلى أحبائنا من أي مكان في العالم. كما أتاح الإنترنت للأشخاص التواصل مع بعضهم البعض ومشاركة المعلومات على الفور. كما أنه أتاح للشركات الوصول إلى جمهور أوسع بمنتجاتها وخدماتها.

كيف يعمل الإنترنت

تعريف الإنترنت

الإنترنت هو نظام عالمي لشبكات الكمبيوتر المترابطة التي تستخدم مجموعة بروتوكولات الإنترنت (TCP / IP) للتواصل بين الشبكات والأجهزة. الإنترنت عبارة عن شبكة من مليارات أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى. ومن خلال الإنترنت، من الممكن الوصول تقريبًا إلى أي معلومات أو مصدر يمكن تخيله. معنى الإنترنت هو شبكة اتصالات إلكترونية تربط شبكات الكمبيوتر ومرافق الكمبيوتر التنظيمية حول العالم.


ويمكن تعريف الإنترنت على أنه "مجموعة لامركزية من الشبكات المترابطة من خلال مجموعة من البروتوكولات تسمى TCP / IP. يربط الملايين من أجهزة الكمبيوتر وصفحات الويب والمواقع الإلكترونية والخوادم. باستخدام الإنترنت، يمكننا إرسال رسائل البريد الإلكتروني والصور ومقاطع الفيديو والرسائل إلى أحبائنا والقيام بالتسوق عبر الإنترنت والخدمات المصرفية وحجز التذاكر وما إلى ذلك.

تاريخ الإنترنت

ترجع أصول الإنترنت إلى الحرب الباردة. في عام 1957، أطلق الاتحاد السوفيتي أول قمر صناعي، سبوتنيك. رداً على ذلك، أنشأت الولايات المتحدة وكالة مشاريع الأبحاث المتقدمة (ARPA) لتطوير تقنيات جديدة من شأنها أن تمنحهم ميزة في الحرب الباردة. كان أحد مشاريع ARPA هو تطوير شبكة كمبيوتر قادرة على النجاة من هجوم نووي. تم تصميم هذه الشبكة، التي أصبحت تُعرف باسم الإنترنت، لتكون لامركزية وزائدة عن الحاجة بحيث إذا تم تدمير أي جزء منها، يمكن للباقي الاستمرار في العمل.



أصبح الإنترنت مرئيًا للجمهور لأول مرة في أوائل التسعينيات عندما بدأت الشركات التجارية في إتاحة الوصول إليه. منذ ذلك الحين، أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، مما يوفر لنا طريقة للتواصل والعمل والترفيه عن أنفسنا. من الصعب تخيل الحياة بدون الإنترنت الآن، ولكن من المهم أن نتذكر أنها لا تزال تقنية جديدة نسبيًا لها تاريخ

كيف يعمل الإنترنت؟

يتكون العمود الفقري للإنترنت من العديد من الشبكات الكبيرة التي تتصل ببعضها البعض. تُعرف هذه الشبكات الكبيرة بمزودي خدمة الشبكة أو مزودي خدمة الإنترنت (ISPs). يقوم مزودو خدمات الإنترنت بتوصيل المستخدمين الفرديين بالعمود الفقري للإنترنت.في الشبكات، يتم إرسال البيانات التي يتم نقلها عبر الإنترنت عبر مقاطع صغيرة يتم ترجمتها لاحقًا إلى بتات وتكون الاتصالات بين أجهزة الكمبيوتر عبارة عن مزيج من الكابلات النحاسية القديمة وكابلات الألياف الضوئية (التي ترسل الرسائل في نبضات من الضوء) والتقنيات اللاسلكية مثل الأقمار الصناعية وموجات الراديو.

حماية الخصوصية على الإنترنت

خصوصية الإنترنت هي حق أو تفويض للخصوصية الشخصية فيما يتعلق بتخزين، وإعادة تخصيص، وتوفير لأطراف ثالثة، وتشير الخصوصية عبر الإنترنت، المعروفة أيضًا باسم خصوصية الإنترنت أو الخصوصية الرقمية، إلى مقدار ما تبقى من بياناتك الشخصية والمالية وبيانات التصفح ظاهراً لعامة المستخدمين.على الإنترنت. قد يكون من الصعب تتبع المعلومات التي تتم مشاركتها عبر الإنترنت ومع من. فيما يلي بعض النصائح لحماية خصوصيتك على الإنترنت :

  1. حافظ على متصفح الويب الخاص بك محدثًا.
  2. استخدم متصفح ويب آمنًا مثل Google Chrome أو Microsoft Edge.
  3. استخدم كلمات مرور قوية ومصادقة ثنائية.
  4. تحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك بانتظام.
  5. اطلب من الأصدقاء مراعاة خصوصيتهم على الإنترنت عند مشاركة معلومات عنك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -