🌀 جديد

طريقة الربح من التيك توك - تفعيل ربح TikTok

يعتبر تطبيق تيك توك tik tok من أشهر منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة على نطاق واسع ، حيث جمع أكثر من مليار تنزيل على Android و iOS ، و أصبح تطبيق تيك توك منافساً لباقي المنصات الأخرى مثل يوتيوب و فيسبوك وغيرها .



وقد يتساءل البعض عن كيفية تحقيق الربح من التيك توك tiktok ، وهل يمكن الربح من التيك توك عن طريق المشاهدات ؟ تابعوا معنا هذا الموضوع لنوضح لكم طرق الربح من التيك توك .

كيفية الربح من تطبيق التيك توك tik tok و كسب المال منه



ما هو تطبيق تيك توك tik tok



هي منصة تواصل اجتماعي للفيديوهات القصيرة ، أصبحت تنمو بشكل أسرع من أي منصة أخرى في العالم ، تتيح للمستخدمين من عمل البث المباشر ، و مشاركة مقاطع فيديو قصيرة و نشرها على المنصة ، ليشاهدها مختلف الناس من جميع أنحاء العالم .



تم تصميم برنامج تيك توك tik tok حصريًا للاستخدام على الأجهزة المحمولة ، و يعد برنامج TikTok حاليًا من أشهر منصات التواصل الاجتماعي ، يضم أكثر من مليار مستخدم ، حيث يقضي المستخدم العادي أكثر من 50 دقيقة على Tik Tok يوميًا .


الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات



سؤال يطرحه الكثير من مستخدمين منصة تيك توك tik tok ، عن كيفية ربح المال من التيك توك عن طريق المشاهدات فقط ، الإجابة على هذا السؤال هي فالحقيقة رغم الشعبية الكبيرة التي حققتها منصة tik tok ، وعدد مستخدميها الكبير الذي تجاوز المليار ، إلا أنه لا يوجد أرباح من المشاهدات على فيديوهاتك في برنامج تيك توك ، على عكس باقي المنصات الأخرى مثل يوتيوب و فيسبوك ، التي تتيح للمستخدمين كسب المال من خلال المشاهدات والاعلانات .


طرق الربح من تيك توك


جميع مستخدمين منصات التواصل الاجتماعي بشكل عام يبحثون عن طرق للاستفادة من هذه المنصات في كسب المال و تحقيق الدخل المادي منها ، و منصة تيك توك هي واحدة من ضمن هذه المنصات التي أصبحت مصدر دخل مالي لبعض الأشخاص ، إليك بعض طرق ربح المال من  تيك توك :


أولاً : الربح من خلال عمل البث المباشر على تيك توك ، توفر منصة تيك توك للمستخدمين إمكانية عمل البث المباشر مثل باقي المنصات الأخرى ، والحصول على ارباح مالية ، ولكن قبل أن تفكر في كسب المال و الربح من تيك توك Tik Tok من خلال البث المباشر ، يجب عليك فهم بعض الأمور الهامة ، لأن الأمر لا يقتصر فقط على عمل بث مباشر .


يجب عليك أولاً أن تبني لنفسك قاعدة جماهيرية في التيك توك ، وجذب عدد كبير من المتابعين ، و ذلك من خلال تقديم محتوى جيد يحبه المتابعين ، لأن الربح من التيك توك من خلال البث المباشر يعتمد بشكل كلي على المتابعين ، و أرباحك ستكون من خلالهم عبر خاصية تقديم الهدايا و العملات الذهبية التي يقدمها لك المتابعين خلال البث فقط ، ويمكنك بعد ذلك تحويل هذه العملات الى أموال حقيقية .



ثانياً : الربح من تيك توك عن طريق الترويج و التسويق بالعمولة للمنتجات ، حيث تعتبر منصات التواصل الاجتماعي عنصر مهم في عملية التسويق الإلكتروني ، و تطبيق تيك توك هو مكان ممتاز جدا للترويج للمنتجات .



و هذه الطريقة فعالة جداً للربح من منصة تيك توك ، إذ يمكنك عمل إعلانات لمنتج معين و عقد الصفقات مع الشركات التي تقدم خدمة او منتج ما ، والترويج لهذه المنتجات في حسابك على التيك توك لمتابعينك و حثهم على شراء المنتج ، وتعتبر هذه الطريقة هي الأكثر شعبية في تحقيق الربح من التيك توك ، ولكنها تتطلب وجود متابعين لك على برنامج تيك توك كما ذكرنا في الطريقة الأولى .


ثالثاً : الربح من التيك توك عن طريق دعوة الأصدقاء


أضافت منصة تيك توك مؤخرًا خاصية جديدة لربح المال من تطبيق التيك توك tik tok من خلال دعوة الأصدقاء لتنزيل التطبيق ، و تعتبر هذه الطريقة من أسهل طرق كسب المال و الربح من تيك توك ، لأنها لا تحتاج أن يكون لديك متابعين أو فيديوهات في حسابك على التيك توك ، وهي متاحة لجميع المستخدمين .



وقد اتاحت منصة تكتوك هذه الخاصية كنوع من التسويق لمنصتها وجلب أكبر عدد من مستخدمين شبكة الإنترنت إليها ،
لكن هذه الطريقة لا تعمل الا في بلدان معينة ، على سبيل المثال دولة مصر موجودة فيها هذه الخاصية ، أما في باقي البلدان غير متوفرة .


فإذا كنت من دولة مصر ، بإمكانك الربح من التيك توك عن طريق دعوة أي شخص لتحميل التطبيق ، بشرط أن يكون الشخص الذي تدعوه ليس لديه تطبيق تيك توك أو قد أستخدم التطبيق من قبل ، والربح سيكون كالتالي :


  • عندما ترسل دعوة لشخص ما و يقوم الشخص بتنزيل تطبيق تيك توك من خلال كود الإحالة الخاص بك سوف تربح 10 جنيهات .


  • عندما يقوم الشخص باستخدام تطبيق التيك توك و مشاهدة الفيديوهات لمدة 3 أيام سوف تربح 10 جنيهات أضافية .


  • عندما يشاهد الشخص الذي دعوته مقاطع فيديو لمدة 5 أيام سوف تربح أيضًا 15 جنيه .


  • عندما يشاهد الشخص الذي دعوته مقاطع فيديو لمدة 7 أيام سوف تربح أيضًا 20 جنيه .


  • يمكنك دعوة عدد لا نهائي من الأشخاص بشرط أن يكونوا لم يستخدموا تطبيق التيك توك من قبل ، كما ذكرنا سابقًا .


كم عدد المتابعين للربح من التيك توك



يتسائل البعض كم احتاج متابعين لحسابي على تيك توك tiktok كي أستطيع ربح المال منه ، والإجابة على هذا السؤال هي أن الأمر لا يقتصر على عدد المتابعين فقط ، بل ستحتاج الى أن يتفاعل معك المتابعين و يحبوا المحتوى الذي تقدمه ، وبالتالي تستطيع الإستفادة منهم بالطرق المذكورة أعلاه و ربح المال من خلالهم ، لذلك إحرص على بناء قاعدة شعبية لك في أي منصة اذا كنت تفكر بالربح منها ، فبعض الأشخاص لديهم الاف المتابعين و لكن أرباحهم صفر دولار ، الموضوع يعتمد على ذكاءك في كيفية كسب ثقة المتابعين لك ، أما بالنسبة للعدد فأنت بحاجة الى ما يقل عن ثلاثون ألف متابع وأكثر كي تضمن تحقيق الربح من تيك توك .


ختاما : انتهى موضوعنا لليوم عن طرق الربح من تيك توك ، نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم ، ويمكنكم الإطلاع على الفيديو التالي لشرح كيفية كسب المال من تطبيق تيك توك .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -