🌀 جديد

كيفية صنع رسوم متحركة 3d مع أفضل 6 برامج لصناعة الرسوم المتحركة

 إذا كنت تريد إنشاء رسوم متحركة 3d من أجل المتعة أو فيديوهات تعليمية أو أفلام قصيرة لنشرها على الإنترنت ، فستكون بحاجة إلى برنامج صنع الرسوم المتحركة 3d الذي يعرض عليك العديد من الوظائف ويكون سهل الاستخدام ، قد يرغب العديد من صناع المحتوى على الإنترنت في إنشاء فيديوهات رسوم متحركة لتعليم الأطفال الصغار ، أو إذا كنت صاحب شركة و تريد أن تستعرض للموظفين في شركتك كيفية القيام بعملهم من خلال تقنية الرسوم المتحركة ، أو اذا كنت تريد تقديم منتج أو خدمة جديدة من خلال تقنية الرسوم المتحركة في هذه الحالة يمكن أن تكون الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد مفيدة للغاية ، سواء كنت مبتدأ في عالم الرسوم المتحركة أو محترف ، ستجد بكل تأكيد غايتك في هذا الموضوع عن أفضل 6 برامج لصناعة الرسوم المتحركة منها المجانية ومنها المدفوعة .

تعلم صنع رسوم متحركة ،كيفية صنع رسوم متحركة 3D ،برنامج صنع رسوم متحركة ،كيفية عمل شخصيات كرتونية متحركة ،برنامج لعمل شخصيات كرتونية متحركة ،برنامج لصنع الرسوم المتحركة للاندرويد ،كيفية عمل فيلم كرتون 3D ،كيفية عمل فيديو رسوم متحركة ،برنامج عمل افلام كرتون بالعربي ،طريقة صنع رسوم متحركة احترافية ،برنامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر ،كيف تصنع رسوم متحركة بالورق ،صناعة الرسوم المتحركة PDF ،طريقة عمل فيلم كرتون متحرك


كيفية صنع رسوم متحركة 3d


إذا كنت مبتدأ في مجال الرسوم المتحركة 3d وهذه هي المرة الأولى التي ستقوم فيها بإنشاء أول فيديو رسوم متحركة ، فأنصحك كبداية بإستخدام برنامج مجاني لصنع لرسوم المتحركة ، لأن هذا سيسمح لك بإكتشاف قواعد صناعة المحتوى المتحرك ، وبمجرد التقدم في إبداعاتك ، يمكنك بعدها الإنتقال إلى البرامج الإحترافية ، سوف نتحدث في الجزء الأول من هذا الموضوع سأقدم لك أفضل ثلاثة برامج مجانية لصناعة الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد 2d .


أفضل برامج صناعة الرسوم المتحركة 2d


أولاً : برنامج Synfig Studio لصناعة الرسوم المتحركة 2d


هو أحد أفضل برامج صناعة الرسوم المتحركة الذي يمكنك إستخدامه بطريقة مجانية ، فهو برنامج مفتوح المصدر ، ما يعني أنه مجاني بالكامل ، متوفر على نظام ويندوز ، و نظام لينكس وماك ، هذا البرنامج يسمح لك بإنشاء رسوم متحركة جميلة بطريقة سهلة وسريعة ، كما أن المجتمع الذي يقف وراء هذا البرنامج هو من أحد أفضل المجتمعات ، لأنه يقدم مئات الدروس والشروحات الكتابة والمرئية التي تسهل عملية استخدام البرنامج .



برنامج Synfig Studio هو سهل الاستخدام ويقترح أكثر من 50 طبقة لإنشاء رسوم متحركة بسيطة ومتقدمة ، لذلك لا يجب عليك أن تقلق بشأن محدوديته ، على الرغم من انه مجاني هذا لا يعني أنه برنامج ليس ذو فائدة ، بالعكس تماما انه يمنحك مميزات كبيرة وتساعدك في صناعة فيديوهات رسوم متحركة بكل سهولة .


ثانياً : برنامج Pencil2D لإنشاء الرسوم المتحركة


برنامج أخر لصناعة الرسوم المتحركة 2d وهو مجاني ومفتوح المصدر كذلك ، و يعتبر Pencil2D هو أحد البرامج الأكثر قوة في صناعة الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد ، متوفر على نظام ويندوز ، ماك ولينكس ، ويتيح لك إنشاء شخصيات انمي مرسومة باليد بمساعدة الواجهة البسيطة التي يتمتع بها مع عدة وظائف مثيرة للإهتمام .



هذا البرنامج يستخدم مساحة عمل بأسلوب بسيط لتجنب أي مشاكل قد تشتت انتباهك وتؤثر عن نافذة الرسوم المتحركة الرئيسية ، كما يركز Pencil2D في طبيعة عمله على طريقة تحريك الصورة داخل الإطار ، ستجد العديد من الكتيبات والدروس على موقع البرنامج الرسمي التي ستساعدك على تعلم استخدام البرنامج بشكل صحيح لإنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد باستخدام Pencil2D ، كما يوفر البرنامج للمستخدمين مجموعة متنوعة من الأدوات ، من بينها القلم ، الممحاة ، الفرشاة والأشكال الهندسية ، يعتمد إنشاء الرسوم المتحركة في هذا البرنامج على استخدام الطبقات ، كما يمكنك أيضًا استيراد الصور من حاسوبك والملفات الصوتية من أجل استخدامها على مشروعك .


ثالثاً : برنامج OpenToonz لصناعة الرسوم المتحركة


هو برنامج أخر لإنشاء الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد مفتوح المصدر ومجاني تم تطويره عام 2016 ، وهو يستند على برنامج Toonz الذي يستخدمه إستوديو غيبلي الياباني لإنتاج العديد من أفلام الأنمي من بينها الأميرة مونونوكي والمسلسل التلفزيوني فوتثرما .



ويسمح OpenToonz بصنع أنميات ثنائية الأبعاد بجودة عالية جدا ، وذلك بفضل أدواته العديدة المتخصصة ، كأداة الرقمنة ، تحريك الصورة داخل الإطار ، حركات التتبع بالإضافة إلى تسيير حركات مفاصل الشخصيات بفضل عملية الحركة العكسية . وبما أن واجهة OpenToonz باللغة الإنجليزية بالكامل ، من الممكن أن تشكل بعض الصعوبات لدى المستخدمين ، لذالك سيكون من الضروري التدرب على التعامل مع كل وظيفة ومختلف الخيارات لإتقان التعامل مع هذا البرنامج من أجل إنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد بكل سهولة .


أفضل برامج لصناعة الرسوم المتحركة 3d


ان صناعة الرسوم المتحركة ذات جودة عالية تتطلب استخدام برنامج يمتلك العديد من الوظائف المتقدمة ، والتي تسمح لك بالتعامل مع المشهد كما يحلو لك بمرونة كبيرة ، ومن هذا المنطلق إليك إختيارنا لأفضل برامج صناعة الرسوم المتحركة 3d :


أولاً : برنامج Moho Pro لإنشاء الأنمي و الرسوم المتحركة 3d



هو برنامج لصناعة الرسوم المتحركة و الأنمي ذو شعبية كبيرة ، يتميز بسهولة استخدامه وأسعاره المعقولة ، كما يتميز أيضا بواجهة حدسية ويقترح على المحترفين مكتبة للمحتويات المرئية ومجموعة من الميزات القوية التي تسهل عملية صناعة الأنمي و الرسوم المتحركة . وبما أنه برنامج أنمي إحترافي ، فهو بعرض عليك العديد من الوظائف الرائعة ، كما يتيح لك استيراد ملفات الصور والفيديو وهو متوافق أيضا مع ملفات PSD حتى تتمكن من إنشاء شخصيات وأيقونات على الفوتوشوب ومن ثم استيرادها إلى برنامج Moho مع جميع الطبقات السليمة . يمكنك أيضا استخدام تصاميم ثلاثية الأبعاد ، متابعة الحركات ومعمارية 64 بت ، بالإضافة إلى وظائف فريدة أخرى كتقنية Smart Warp ، فدع خيالك وإبداعك يتكلم عن نفسه .


ثانياً : برنامج Adobe Animate لصناعة الرسوم المتحركة



برنامج أخر من أفضل البرامج من تطوير شركة أدوبي الشهيرة ، يتميز بشعبية كبيرة ومعروف سابقا باسم Flash Professional ، ولكن قررت العلامة التجارية تغيير الاسم لأن الأخيرة أرادت أن يستخدم هذا البرنامج أكثر في صنع الرسوم المتحركة . إذا كنت تريد البحث عن أداة من أجل صناعة شخصيات انمي لألعاب الفيديو ، أو التطبيقات ومواقع الإنترنت ، هذا البرنامج سيكون مثالي لك ، فهو يحتوي على أدوات الرسم التي تتيح لك تحريك الشخصيات بسهولة وإنشاء سيناريوهات أو شاشات رئيسية .




ويحتوي Animate على الكثير من الأدوات التي تسمح لك بالحصول على تأثيرات خيالية لكي تمنح الرسوم المتحركة جانبًا معبرًا إضافيًا ، وبما أن هذا المنتج تابع لشركة أدوبي ، فيمكنك الوصول إلى مكتبات Creative Cloud التي تحتوي على آلاف الخطوط والموارد لجميع مشاريعك .


ثالثاً : برنامج Toon Boom Harmony لإنشاء أفلام الكرتون والرسوم المتحركة



يعتبر Toon Boom Harmony بشهادة الخبراء على أنه أفضل برنامج إحترافي لصناعة الأنمي ، لأنه يقترح أفضل أدوات الأنمي المتوفرة في السوق ، ولكن بما أنه مخصص للمحترفين ، فهو صعب الاستخدام للمبتدئين . هذا البرنامج متوفر على ويندوز وماك ، تم استخدامه في صناعة البعض من أفضل سلسلات الكرتون التلفزيونية ، على غرار عائلة سمبسون ، بوب برجر ، ريك ومورتي وآخرون ، يتميز هذا البرنامج بسهولة إنشاء شخصيات جديدة وتحريك القصص الخاصة بك ، كما أن الأدوات والوظائف التي يملكها تتميز بجودة إحترافية ستسمح لك بالسيطرة الكاملة على تصاميمك .



للحصول على Toon Boom Harmony، يمكنك إما شراء ترخيص دائم أو دفع اشتراك شهري إذا كنت بحاجة إلى استخدامه لفترة قصيرة فقط .



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -