القائمة الرئيسية

الصفحات

تقنية الرسوم المتحركة واهميتها في استراتيجيات التسويق ومواقع الويب

تقنية الرسوم المتحركة واهميتها في استراتيجيات التسويق ومواقع الويب


التسويق مفهوم ذو طبيعة ديناميكية للغاية ويتغير بمرور الوقت ، و تتعلق كلمة التسويق بتفضيلات المستهلك ومزايا البناء للمستهلكين ، والتي يمكن تحقيقها من خلال استخدام أفضل التقنيات وأكثرها جاذبية . 


يركز التسويق على الاتصال الذي يمكن للمرء الحفاظ عليه مع العملاء المحتملين ، مع تضمين طرق مختلفة للوصول إليهم ، وأصبحت الرسوم المتحركة إحدى هذه الطرق الجديدة المستخدمة في استراتيجيات التسويق ، حيث أن الجمهور لديه اتصال عام بهذا النوع من المحتوى المتحرك . وتشبه أنواع هذه التقنيات مجموعة واسعة من الاستراتيجيات ، التي تنطوي على إنشاء المنفعة والطلب على المنتجات والخدمات .


● تعتبر طريقة تصوير المنتجات باستخدام مقاطع فيديو الرسوم المتحركة اليوم من أكثر الأشياء جاذبية وإثارة للاهتمام ومرحلة مهمة في مجال تسويق المنتجات ، ويستفيد منها التسويق على أفضل وجه ، نظراً لأن الجمهور المستهدف قد يستجيب ويتفاعل مع محتوى الرسوم المتحركة ، وسيدفعون اهتماماتهم إلى المحتوى بشكل  أكبر ، و من ناحية أخرى تعتبر مقاطع الفيديو المتحركة جذابة ومغرية للغاية للمستهلكين الذين يمثلون العمود الفقري لتسويق مجموعة محددة من المنتجات .

الرسوم المتحركة  ودورها  في  التسويق الإلكتروني

فوائد الرسوم المتحركة في استراتيجية التسويق 


فيما يلي قائمة بالأسباب التي جعلت الرسوم المتحركة وإدراجها في استراتيجيات التسويق إيجابية للغاية ومفيدة في عملية الترويج والتسويق للمنتجات :


1. المحتوى وثيق الصلة .
يتضمن محتوى الرسوم المتحركة على الشخصيات الكرتونية ، والقصة التي تحث المستخدم على الانخراط وزيادة التفاعل والارتباط بالمحتوى ، والجزء المثير للاهتمام هو أنهم يتواصلون مع العملاء بسرعة كبيرة ويحلون الأمور بملاحظة أفضل .


2. يخلق تأثيراً عميقاً على العملاء المستهدفين .
إن الرسوم المتحركة مسؤولة بشكل أساسي عن إحداث تأثير على العملاء ، مما يؤدي بدوره إلى نمو مؤشر المبيعات ، لذلك فإن التأثير العميق على العملاء يعني حرفياً أن العملاء يشعرون باتصال طبيعي مع محتوى الرسوم المتحركة .
علاوة على ذلك مثلآ الإعلانات القديمة والرسوم المتحركة من الطفولة ، لا تزال جزءاً من ذكرياتنا وهذا هو المكان الذي يضرب فيه التأثير العميق .

3. يحسن صورة العلامة التجارية .
يتضمن محتوى الرسوم المتحركة بشكل أساسي تأثيرات تشبه مزيجاً من الجهود والابتكار ، وبالتالي يحسن فكرة العلامة التجارية في أذهان العملاء ، ويكمن سر هذا المفهوم في الأساس في أنه يزيد من تفضيل المنتج .

4. الاتصال العاطفي .
يشعر المستهلك بالتواصل العاطفي مع الرسوم المتحركة للفيديو ، حيث تتحول ذكريات الطفولة المبكرة إلى تأثير رجعي ، ويشعر المستهلك بهذه النية العاطفية وهو أفضل سبب لاستخدام التسويق لميزة الرسوم المتحركة للتميز .

5. يقدم شرح أفضل لجميع ميزات المنتج .
تعتبر مقاطع الفيديو المتحركة عنصر مهم جداً في شرح الأشياء المعقدة التي لا تتناسب مع نهج التسويق العادي ، حيث يتم التقاط الجزء التوضيحي بشكل أساسي بتأثيرات بصرية أفضل ، وشخصيات متحركة تقليدية هي الأفضل لوصفة تسويقية ناجحة .
بالإضافة إلى ذلك يتم تضمين تفسيرات المنتج بطريقة لن يتم اعتبارها على أنها إعلان أو مجرد شعار أو أغنية ، وبالتالي من شأنها أن تساعد في تحسين تفضيل المنتج في السوق .

6. تطبيق نهج الإنسان .
تم بناء النهج البشري من خلال شخصيات بشرية متطابقة تشبه الجزء الأكبر من الجمهور المستهدف ، مما يخلق أفضل مصدر لجذب انتباه المستهلكين ، لذلك فإن القدرة على إنشاء رابط مع المستهلكين على المستوى المباشر ، تجعل الأمور إيجابية فيما يتعلق بوجهات نظر التسويق ، النهج البشري هو أفضل جزء من المفهوم الكامل للتسويق باستخدام محتوى الرسوم المتحركة .

7. حفظ التواجد عبر الإنترنت .
يجب أن يكون المحتوى وثيق الصلة بعامة الناس ، مما يجعله أيضًا خيارًا مناسباً لهم ، وبالتالي يصبح اتجاهًا ويكسب مكانًا على الإنترنت ، ويخلق أيضًا فرصًا أكبر للمنتج للوصول إلى الأشخاص على مستوى أوسع واكبر ، ويتم تحقيق الغرض من إشراك الجمهور فقط عندما تجعل آلية الإنترنت الأمور تصل إلى جمهور أكبر .


محتوى الرسوم المتحركة واستخدام الألوان

يدور التسويق حول ما يمكنك بيعه وكيف تقوم به ، ومع تضمين المحتوى الملون ، يكون المستهلكون أكثر تفاعلًا ويهتمون جميعًا بالمحتوى وعمقه .
إنها حقيقة معترف بها جيداً أن البشر مخلوقات بصرية ، وغالباً ما نتجاوب مع ما نراه ، هذا هو سبب استخدام الشركات للعلامات المرئية والرسوم المتحركة الجذابة لترك تأثيراً على العملاء لسنوات عديدة .

حيث تم استخدام الرسوم المتحركة لإسعاد المستخدمين وإبهارهم ، ولا يقتصر دور الرسوم المتحركة على قدرتها الجذابة ، بدلاً من ذلك ، يمكن أن يؤدي إلى تفاعل ناجح وكذلك تحسين معنى واجهة المستخدم ، بصرف النظر عن الإضافة إلى الحاصل الرائع لمنتجك ، حيث تلعب الرسوم المتحركة أيضًا دورًا مهمًا في جذب انتباه المستخدمين .

دور الرسوم المتحركة في تحسين تجربة المستخدم في مواقع الويب 

الرسوم المتحركة تلعب دورًا مهمًا في تحسين تجربة المستخدم على مواقع الويب او التطبيقات وفيما يلي اهمها : 
1. الحفاظ على المستخدمين وجذبهم .
يمكن أن يساعد استخدام الرسوم المتحركة حتى قبل بدء تحميل الشاشة في جذب انتباه المستخدمين ، حتى الزيادة الطفيفة في وقت التحميل يمكن أن تؤدي إلى فقدان التحويلات .
و تلعب الرسوم المتحركة دورًا حيويًا في إخفاء وقت التحميل من خلال إبقاء المستخدمين مشغولين بصريًا في الواقع .

 ويمكن للتصميم التفاعلي أن يجعل مواقع الويب والتطبيقات أكثر تفاعلية ، خاصة عند تحميلها. على سبيل المثال ، عندما يتقدم شريط التحميل من اليسار أو تنزلق الصفحة قليلاً من اليمين ، يمكن أن تساعد هذه الحيل في إبقاء المستخدمين لفترة أطول .

2. الرسوم المتحركة تتحكم في تركيز المستخدمين .
تلعب الرسوم المتحركة دورًا حيويًا في التحكم في تركيز المستخدمين ، وعندما تحدث الرسوم المتحركة في مكان خاطئ ، يمكن أن تشتت انتباه المستخدمين . على سبيل المثال ، يسمح زر الرجوع إلى الأعلى للمستخدمين بالعودة إلى القائمة حتى بعد التمرير لأسفل الصفحة . 


يمكن أن يتحول هذا إلى إلهاء كامل للمستخدمين في الواقع ، يمكن استخدام هذا الزر بشكل أكثر ذكاءً ، و يمكن وضعه على الجانب الأيمن من الشاشة حيث يقضي المستخدمون وقتًا أطول في الغالب على اليسار. بدلاً من تغيير موضعه ، يمكن تصميم الزر بحيث يتلاشى ببطء ، بهذه الطريقة ستجذب انتباه زوار الموقع بشكل أقل وتجعلهم يركزون على المحتوى قبل العودة إلى القائمة الرئيسية .

3. يوفر المعلومات .
عندما يتم التحكم في الرسوم المتحركة ، يمكن أن تكون بمثابة تلميحات للزوار ، و يمكن أن تتحول الرسوم المتحركة ، عند استخدامها بالطريقة الصحيحة ، إلى مصدر ممتاز للمعلومات ، من إظهار خطأ إلى تشغيل الإشعار الأخضر ، يمكن أن تكون الرسوم المتحركة مصدرًا مثاليًا لتوفير المعلومات للمستخدمين .


لا تعني الرسوم المتحركة التباهي بخبرة المصممين ، بل يمكن استخدامه بذكاء لجعل انتقالات الويب أكثر سلاسة وبساطة .

تعليقات