🌀 جديد

ربح المال من أفضل 6 مواقع التسويق بالعمولة والافليت

ربح المال من أفضل 6 مواقع التسويق بالعمولة والافلييت


أصبح الربح من مواقع التسويق بالعمولة و الأفلييت من أشهر طرق التجارة الإلكترونية و ربح المال على شبكة الانترنت ، حيث يمكنك من خلال التسويق بالعمولة كسب الاف الدولارات يومياً ، ويعتمد ذلك على مهاراتك وقدراتك ، ومجهودك في اتباع اساليب التسويق بالعمولة ، والجدير بالذكر أن التسويق بالعمولة لا يعتمد فقط على المسوقين المحترفين ، بل يمكن للمبتدئين أيضآ العمل على مواقع التسويق بالعمولة و الافليت وكسب المال من خلالها .
 
أفضل مواقع تسويق بالعمولة والافلييت
أفضل مواقع تسويق بالعمولة والافلييت

ويبحث الكثير من مستخدمين شبكة الإنترنت عن أفضل مواقع التسويق بالعمولة أو ما يسمى افلييت ماركتنج ، حيث أصبح التسويق بالعمولة أيضًا من أكثر الوسائل المهمة للشركات و المواقع والتي كانت بدايته في عام 2014 في دول الشرق الأوسط ، ونجح هذا الأمر نجاحاً كبيراً ، وذلك لما يحققه من دخل كبير للمسوقين على شبكة الإنترنت ، وذلك لأنه خالي من المخاطر والمتاعب ، و أيضاً يعمل علي زيادة نسبة المبيعات .
 

ما هو التسويق بالعمولة ( الأفليت )


يعرف التسويق بالعمولة على أنه عبارة عن الترويج والإعلان لمنتج او خدمة ما تابعة لشخص أو موقع أو شركة ما ، وذلك بمقابل كسب نسبة عمولة مالية يتم تحديدها ما بين الشخص المسوق وصاحب الموقع او الشركة على كل عملية بيع تتم من خلال المسوق ، ومن الأمثلة على ذلك : تسويق المنتجات كالملابس أو الأجهزة الإلكترونية ، أو الهواتف و الأدوات المنزلية ، وما إلى ذلك من هذه الأمور .


على سبيل المثال عندما تقوم بالتسويق لهاتف ثمنه 100 دولار ، في حال قام شخص ما بشراء هذا الهاتف من خلالك أنت ، ستحصل على نسبة مالية من ثمن الهاتف والتي تسمى عمولة ، وتختلف نسبة العمولة من موقع إلى آخر .


والتسويق بالعمولة مجالاته واسعة ، ولا يقتصر الأمر على تسويق السلع الملموسة ، بل يمكنك التسويق والترويج لخدمات و منتجات رقمية ، او التسويق للمواقع التي تقدم خدمات عبر الإنترنت ، على سبيل المثال المواقع التي تقدم منتجات رقمية او أدوات برمجية ، او كورسات تعليمية او دروس خصوصية ، ودورات لغات او مواهب ، والى ذلك من هذه الأمور .


أفضل 6 مواقع فلييت و التسويق بالعمولة


في الحقيقة يوجد الكثير من مواقع التسويق بالعمولة على شبكة الإنترنت ، حيث أصبح الإنترنت يعج بالكثير من مواقع التسويق بالعمولة ، ولكل موقع منها مزايا مختلفة عن الاخر من ناحية توزيع الأرباح والعمولات ،
ومن أفضل مواقع الأفلييت و التسويق بالعمولة كما يلي :

أولاً : موقع أمازون افلييت Amazon affiliate

يعتبر موقع امازون الغني عن التعريف واحد من أفضل وأشهر مواقع الأفلييت و التسويق بالعمولة ، علاوة على ذلك فهو الموقع الأول للتسوق والشراء عبر الانترنت ، و يوفر عمولة للمسوقين بنسبة قد تصل إلى 20 % من قيمة أي منتج يقوم المسوقين بالترويج له و بيعه ، كما يعطي موقع امازون أفلييت عمولة مالية على كل منتج يتم شرائه بواسطة موقع التسويق الخاص بك ، و يقدم خدمة شحن وتوصيل المنتجات الى باب المنزل في أغلب دول العالم .


ثانياً : موقع إيباي افيليت ebay affiliate

يعتبر إيباي أفلييت من كبار مواقع التسويق بالعمولة ، حيث يعتبر موقع إيباي هو الوجهة الأولى للمستهلكين للتسوق من الإنترنت ، مما أدى ذلك الى كسب شهرة كبيرة ، ومن أفضل مواقع التسويق بالعمولة والافليت ، تم إنشاء موقع ebay منذ أكثر من عشرون سنة ، وهو من اكثر مواقع التسويق بالعمولة ذات الشهرة الكبيرة والمعروفة لدى المسوقين ، وخصوصا في الوطن العربي ، ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة الأرباح والعمولات من السلع المباعة فيه .


كما يجمع موقع ebay affiliates الكثير من مصادر البيع حول العالم ، ويمتاز بتعدد المنتجات المختلفة فيه ، و تصل نسبة العمولة المالية في موقع ebay إلى سبعون بالمئة 70% , وذلك حسب المنتجات التي تتم تسويقها وبيعها ، وهذا ما يميزه عن باقي مواقع التسويق بالعمولة والافليت وهو أن نسبة العمولة فيه مرتفعة .



ثالثاً : موقع ShareASale 

موقع ShareASale يعتبر أحد أقدم وأكبر  مواقع التسويق بالعمولة ، حيث بداية نشأة الموقع منذ أكتر من 17 عام ، ويمتاز هذا الموقع  بتعدد المنتجات المختلفة التي يمكن تسويقها ، والربح منها ، كما أنه يوفر هذا الموقع دفع المال كحد أدنى 50 دولار ، كما يوجد منصة بيانات ومنتجات كثيرة يمكن تسويقها والربح منها .

 
المشكلة التي قد تواجهك على موقع ShareASale هي انه لا يدعم مواقع المتاجر العربية ، لذلك يجب أن يكون محتوى متجرك او موقعك الإلكتروني آجنبي حتى يتم قبولك في موقع ShareASale كمسوق منتجات ، كما يضم موقع ShareASale اكثر من ثلاثة آلاف متجر ، و أكثر من عشرة آلاف من المنتجات التسويقية ، وخدمات أخرى قابلة لإستخدامها في الأفلييت و التسويق بالعمولة .



رابعاً : موقع عرب كليكس Arab clicks

يعتبر موقع عرب كليكس من مواقع الأفلييت والتسويق بالعمولة ذات الشهرة الكبيرة وخصوصا في الوطن العربي ، فهو من أفضل المواقع المتخصصة في التسويق الرقمي في دول الخليج العربي ، مثل السعودية والكويت والامارات وقطر وعمان ، حيث ذاع صيت موقع عرب كليكس سريعا منذ بداية انطلاقه ، وذلك بفضل خبرات ومجهود مؤسسين الموقع في إعتمادهم على أحدث التقنيات الحديثة و استراتيجيات التسويق الإلكتروني .


كما يوفر موقع عرب كليكس التسوق مع شركات ومواقع أخرى مثل موقع جوميا و موقع سوق كوم ، وغيره من المواقع ذات الشهرة الرائجة على شبكة الانترنت ، ويجمع موقع عرب كليكس بين كل من هذه الشركات ، حيث تقوم بعملية الترويج لمنتجاتها وذلك بمقابل نسبة عمولة مالية من الأرباح للمسوقين .

وأهم ما يميز موقع عرب كليكس ان التسويق بالعمولة لديهم يتم من خلال كوبون ، تقوم بالترويج له ونشره على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك ، وعند استخدام الكوبون من طرف أحد المشترين ، سوف تحصل على عمولتك المالية ، و يمكنك سحب أرباحك من عرب كليكس مرتين في الشهر الواحد ، من خلال طريق حساب البنك ، او حساب البايبال الخاص بك .

 

خامساً : ماكس باونتي maxbounty

هي واحدة من المواقع الشهيرة في مجال الأفلييت والتسويق بالعمولة لكسب المال والربح من الانترنت ، يتميز موقع ماكس باونتي بالمصداقية وخدمة العملاء لديهم ممتازة جداً ، و يوفر ماكس باونتي العروض المربحة للمسوقين ، ولكن العيب الوحيد في ماكس باونتي أنها تعتمد في عملها على المسوقين ذات الخبرة ، ولا تقبل الأشخاص المبتدئين ، وتدفع الشركة عمولة بنسبة 15% عمولة مالية .


ويعتبر بعض المسوقين على موقع ماكس باونتي على انه الموقع الاول في مجال الأفلييت ماركتنغ ، حيث يوفر لهم الكثير من الماركات والمنتجات المعروفة ، علاوة على ذلك يتيح الموقع العديد من الهدايا والجوائز للمسوقين الذين يحققون نسبة مبيعات عالية للموقع .


كما يمكن في ماكس باونتي سحب ارباحك كل أسبوع عكس بعض مواقع التسويق بالعمولة الأخرى ، التي تتيح لك سحب ارباحك منها كل شهر ، كما يمكن سحب الارباح من خلال حساب PayPal وبيتكوين أو شيك بنكي .

 
ويوجد العديد من الخدمات التي يقدمها موقع ماكس باونتي للتسويق بالعمولة ومنها :

الحصول على الربح مقابل جلب النقرات من ماكس باونتي ،
والحصول على الربح أيضًا عند ازدياد عدد متابعين الصفحة والترويج لها .



سادساً : موقع كليك بانك CickBank
 
يتشابه موقع كليك بانك مع موقع ShareaSale تقريبا من ناحية الية العمل ، حيث يعتبر موقع كليك بانك وسيط بين المسوق بالعمولة وصاحب المنتجات ، ولكن اغلب المنتجات في موقع كليك بانك هي منتجات رقمية مثل الكورسات التعليمية و الأدوات الرقمية ، ويمكن اختيار المنتج الذي تقوم بتسويقه على حسب طلب واهتمام جمهورك الخاص .

ويضم الموقع المنتجات المتعددة ، وتصل نسبة العمولة فيه الي 75% , بمعنى اذا تم شراء منتج ب مئة دولار من خلال رابط الافلييت الخاص بك ، فسوف تحصل على ربح 75 دولار ، ويمكنك استلام ارباحك عن طريق بنك بايونير ، أو شيك بنكي عند وصولك بلحد الادنى للدفع وهو مئة دولار ،
شاهد هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن كيفية التسجيل في كليك بانك والربح منها .

وفي الختام ، إن مجال التسويق بالعمولة ليس لا يعتبر امر صعب وليس سهلاً في نفس الوقت ، فقط تحتاج الى التخطيط والصبر و التعلم المستمر ، 
فالكثير من المسوقين بالعمولة والافليت دخلوا في هذا المجال وهم لا يعلمون عنه أي شيء ، ومع الإجتهاد والتعلم أصبحوا الان يحققون مبالغ مالية كبيرة من مجال التسويق بالعمولة والافليت ، فالأمر يحتاج تعلم وكسب خبرات بشكل يومي عن مجال التسويق بالعمولة و الافليت ماركتنج .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -