🌀 جديد

ما معنى استضافة المواقع - إليك أفضل 10 شركات لشراء استضافة المواقع

في ظل تطور عصر التكنلوجيا والانترنت ، فلا بد أن فكرت يومًا بإنشاء موقعك الإلكتروني الخاص على شبكة الإنترنت، حيث أصبح الكثير من مستخدمين الإنترنت هذا اليوم لديهم مواقعهم الخاصة لنشر وصناعة المحتوى للآخرين، ولكن بغض النظر عن مدى تقدم التكنولوجيا فيما يتعلق بالمواقع الإلكترونية ، ستظل استضافة المواقع على الويب هي الأساس لإنشاء موقع إلكتروني تنشر من خلاله مشروعك إلى جميع أنحاء العالم في أي وقت عبر الإنترنت. والسؤال هنا هل أحتاج الى إستضافة لإنشاء موقع إلكتروني؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا لليوم .

إستضافة مجانية,شراء استضافة,موقع إستضافة,شركة استضافة.


ما معنى استضافة المواقع


استضافة الويب بالإنجليزية Web Hosting طبقا لتعريف الإنترنت فإن مواقع الإنترنت عبارة عن اسم نطاق أو دومين وهو اسم أو عنوان الموقع الذي ينقل المتصفح الى الموقع الإلكتروني المطلوب، وهذا الموقع يحتوي على صور ونصوص ووسائط فمن الطبيعي جميع هذه الأشياء ستحتاج إلى مساحة تخزين كي يتم حفظها وعرضها لزوار الموقع في أي وقت.



هنا يتضح معنى استضافة الويب حيث معنى الاستضافة ان يستضيف خادم ويب مواد ومحتويات موقع معين ويحتفظ بها ويخزنها ويربط النطاق الخاص بهذا الموقع ب عنوان الأيبي الخاص بالخادم ، ويمكن تقسيم أنواع الاستضافة إلى استضافة مجانية وأخرى مدفوعة ، لذلك من الأفضل لك شراء استضافة ويب مدفوعة حتى تكون لك كامل الحرية في التحكم بموقعك الإلكتروني .[مصدر].


هل أحتاج الى شراء إستضافة لإنشاء موقع إلكتروني؟


الإجابة على هذا السؤال يعتمد على حسب اختيارك للمنصة التي سوف تبني عليها موقعك الإلكتروني، ومن أشهر المنصات الأكثر استخداما لإنشاء المواقع الإلكترونية : ووردبريس و بلوجر، اذا كان خيارك هو بلوجر فأنت هنا لن تحتاج الى إستضافة لأن منصة بلوجر مستضافة على سيرفرات جوجل وهي خدمة مجانية للجميع ، يمكنك مراجعة هذه المقالة عن [إنشاء مدونة بلوجر مجانية] . ومن جانب آخر اذا كنت ستبني موقعك على ووردبريس ستحتاج حتما إلى شراء استضافة.


هل يمكن الحصول على إستضافة مجانية


ومن المؤكد ان شبكة الإنترنت توجد بها العديد من الخدمات المدفوعة والمجانية التي تساعدك في إنشاء موقع إلكتروني ، على سبيل المثال تتتجه بعض الشركات إلى تقديم خدمة الاستضافة المجانية في مقابل الحصول على خدمات خاصة منك مثل الإعلان عن الشركة، وقد تجد العديد من الأشخاص الذين يتجهون إلى استضافة مواقعهم على خوادم مجانية يتنازلون عن كثير من المزايا مقابل الحصول على استضافة مجانية.


وأصبح التوجه هذه الأيام إلى الاستضافة المجانية بسيطا جدًا لا يكاد يذكر إلا من بعض أصحاب المواقع الشخصية الصغيرة فقط على الأغلب والسبب في ذلك انخفاض تكاليف الاستضافات المدفوعة بنسبة كبيرة مقارنةً بالفترات السابقة مما يغري أصحاب المواقع بالتمتع بالمزايا العديدة التي يحصلون عليها مع الاستضافات المدفوعة .


أفضل 10 شركات إستضافة المواقع على الويب


أولاً : دريم هوست

تعتبر واحدة من شركات الاستضافة الأمريكية التي تأسست عام 1996 ، حيث تعتبر واحدة من أفضل شركات الاستضافة لأنها تعمل مع لوحة تحكم خاصة بها ، وهي سهلة الاستخدام ، وتوفر مساحات تخزين SSD فائقة السرعة لجميع أحجامها ، وتوفر شهادة SSL مجانية ؛ ومع ذلك ،قد تكون خدمة العملاء لديهم غير متوفرة على مدار الساعة . وتأتي (Dreamhost) في طليعة أفضل شركات الاستضافة لأن أسعارها معقولة إلى حد ما ، بالإضافة إلى أنها تسمح باسترداد الأموال لمدة 97 يومًا.



ثانياً : استضافة A2

تتميز A2Hosting بخطط الاستضافة العديدة ومزاياها العديدة بالإضافة إلى الأداء المتميز للاستضافة وخطط الاستضافة القوية. ومع ذلك ، فإن خطط A2 Hosting قد تكون محدودة عندما يصل المستخدم إلى حد استخدام معين ، تكون الاستضافة بطيئة. كما أن لديها ميزة توفير الدعم الفني عبر الدردشة الحية والهاتف والبريد الإلكتروني ؛ هذا يجعلها واحدة من أفضل شركات الاستضافة التي تلبي احتياجات عملائها على الرغم من أنها شركة صغيرة نسبيًا.



ثالثاً : هوستنجر Hostinger

إنها واحدة من شركات الاستضافة العالمية. تأسست عام 2004 ، وتوسعت حتى تقدم خدماتها في 178 دولة حول العالم ، وبلغ عدد عملائها 29 مليونًا. تفتخر الشركة بتسجيل عميل جديد كل خمس ثوان. تتميز Hostinger بتكلفتها المنخفضة وسرعتها ونسخها الاحتياطي الدوري بالإضافة إلى الأمان والحماية حيث توفر لك شهادة SSL بقيمة 11.95 دولارًا مدى الحياة ، وتقع مراكز بياناتها في أمريكا وبريطانيا والبرازيل وهولندا وسنغافورة وإندونيسيا ؛ إنه الخيار الأنسب لأصحاب المواقع الصغيرة.



رابعاً : بلو هوست Bluehost

من الشركات الأمريكية المعروفة في هذا المجال ، وتشتهر بخدمة الاستضافة المشتركة ؛ تتميز استضافة Bluehost باعتمادها على أحدث التقنيات التي تجعل الاستضافة أكثر سرعة واستجابة. بلوهوست هي الخيار المفضل لمن يفكرون في استضافة مواقعهم ، لأنه أرخص تكلفة مقارنة بشركات الاستضافة الأخرى ، ولا يستضيف محتوى خارجيًا أو غير مناسب ؛ بالإضافة إلى تقديم خدمة الدعم الفني مجانًا ، ولكن باللغة الإنجليزية فقط.



خامساً : هوست جيتور Hostgator

هي واحدة من أشهر وأفضل شركات الاستضافة في العالم ، وهي معروفة بثقة عملائها ، لأنها متكاملة مع الخدمات ؛ يوفر استضافة مشتركة وخوادم افتراضية واستضافة سحابية ؛ كما تضمن أن تعمل المواقع المستضافة بنسبة 99.9٪ ، أي أن الموقع لا يتوقف ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإن أسعارها معقولة بالنسبة للميزات التي يقدمونها ؛ كما أنها توفر cPanel و Plesk مجانًا ؛ بالإضافة الى دعم فني مجاني ، ولكن قد يكون الرد بطيئًا في بعض الأحيان.



سادساً : إي باج iPage

من أهم ميزات iPage التي تجعلها واحدة من أفضل شركات الاستضافة هو أن سعر الاستضافة المشتركة رخيص ، حيث يمكنك الحصول عليها مقابل 1.99 دولار فقط شهريًا عند حجز خطة استضافة لمدة 36 شهرًا ، مما يعني أنك سيدفع ما يقرب من 75 دولارًا أمريكيًا ؛ كما يتميز بإمكانية استضافة عدد غير محدود من المواقع على نفس الحساب ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر الدعم الفني بعدة طرق مختلفة ، مثل: الدردشة الحية ، والهاتف ، ومن خلال تذاكر الدعم الفني ؛ وتسمح استضافة iPage باسترداد الأموال في غضون 30 يومًا.



والجدير بالذكر أن HostGator و BlueHost و iPage ينتمون إلى مجموعة Endurance International Group (EIG) ، إحدى أكبر شركات الاستضافة في العالم ، وتضم مجموعة من الشركات الأخرى المعروفة في مجال الاستضافة.


سابعاً : استضافة InMotion


شركة استضافة معروفة تقدم دعمًا تقنيًا مجانيًا عبر الهاتف والبريد الإلكتروني والتذاكر والدردشة الحية ؛ كما أنها توفر المجال وخدمة النسخ الاحتياطي وشهادة SSL مجانًا و سهولة التثبيت ، حيث يمكنك تثبيت أكثر من 310 نصوص برمجية في وقت قصير جدًا ؛ كما يسمح باسترداد الأموال في غضون 90 يومًا ؛ لكن أسعارها مرتفعة نسبيًا مقارنة بأداء الاستضافة الذي يحتاج إلى القليل من التطوير.



ثامناً : استضافة SiteGround

تأسست عام 2004 ؛ تبدأ أسعار الاستضافة من 3.95 دولار شهريًا ؛ له العديد من المزايا ، حيث يوفر خدمة نسخ احتياطي يومية مجانًا ، بالإضافة إلى خدمات CDN و Cloudflare وشهادة SSL ؛ تعمل الشركة على حماية مواقع عملائها حيث توفر فريق عمل متخصص لوضع جدار حماية بالموقع لسد الثغرات الأمنية التي قد يتم اكتشافها. كما تستخدم نظامًا قائمًا على الذكاء الاصطناعي لمراقبة جميع الخوادم بشكل مستمر ؛ كما يتيح إمكانية استضافة الموقع حيث تريده ، حيث يمتلك أكثر من ألف خادم في 4 مراكز بيانات في ثلاث قارات مختلفة.



تاسعاً : استضافة GreenGeeks

تقدم خدمات الاستضافة بأسعار مناسبة ، وتدعم أكثر من مجال ؛ وتتميز بتوافر استضافة جميع أنواع أنظمة إدارة المحتوى الخاصة بها. كما تدعم لوحة التحكم الخاصة بالاستضافة اللغة العربية ؛ يقدم للعملاء فترة تجريبية لمدة أسبوعين للاستضافة ؛ يوفر الدعم الفني على مدار الساعة ؛ إنه الاختيار الصحيح لأصحاب المواقع الصغيرة والمتوسطة ؛ ومع ذلك ، يرتفع سعر الاستضافة إلى 9.95 دولارًا عند التجديد.


عاشراً : ديموفنف dimofinf

هي واحدة من أقدم شركات الاستضافة في الوطن العربي ، حيث تم تأسيسها عام 1998 م ، وتقدم خدماتها حتى الآن لأكثر من 35000 عميل ، بما في ذلك خدمات: الاستضافة المشتركة ، استضافة ويندوز ، استضافة لينوكس ، استضافة سعودية ، خاصة الخوادم وخوادم VP والخوادم السحابية ، بالإضافة إلى خدمات تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية ، وامتلاكها لأول برنامج إدارة محتوى عربي يوفر للمستخدم إنشاء موقعه في 3 خطوات . تقدم ديموفنف أفضل استقرار لخدمة الاستضافة على أفضل الخوادم في الوطن العربي. هي وكيل لأحد أكبر مراكز البيانات في العالم (Lease Web) ، ولديها فريق خدمة عملاء يعمل على مدار الساعة ، بالإضافة إلى أقوى مهندسي الاستضافة في الوطن العربي ، لمراقبة الخادم بشكل حقيقي. حان الوقت لحل أي مشكلة قد يتم اكتشافها في الخادم على الفور ، مع وجود فني فريق دعم لحل أي مشكلة على الموقع ؛ كما تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المجانية مثل :

  • شهادة SSL لتشفير البيانات المنقولة بين الموقع والزوار وحماية البيانات.
  • الحماية من هجمات رفض الخدمة (DDOS) لتجنب تعطل الموقع.
  • خدمة Cloudflare لزيادة سرعة تصفح الموقع.
  • بالإضافة إلى إمكانية استرداد الأموال خلال 30 يومًا وهي أطول فترة تسمح بها شركة استضافة عربية.


ختاماً : كانت هذه أشهر وأفضل شركات الاستضافة للمواقع على شبكة الإنترنت، وقد تختلف كل شركة عن الأخرى من حيث المزايا التي تقدمها لك ، فعليك اختيار الاستضافة المناسبة لك حسب حاجة موقعك الإلكتروني.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -