🌀 جديد

شروط قبول المواقع في جوجل آدسنس - حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة

يعاني الكثير من أصحاب المواقع والمدونات على منصة بلوجر من مشكلة عدم قبول المدونة في جوجل ادسنس، و آدسنس هي شركة اعلانات تابعة لجوجل تقوم بعرض الإعلانات على المواقع و المدونات بمقابل إعطاء صاحب الموقع نسبة من الأرباح، لكن يبقى السؤال الأهم : ما هي شروط قبول المواقع في آدسنس؟. هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا لليوم عن شروط القبول في جوجل آدسنس.

حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة جوجل آدسنس

شروط قبول المدونة في آدسنس

سوف نجيب على أهم الأسئلة الشائعة التي يتسائل عنها أصحاب المدونات و المواقع بشكل عام عن شروط آدسنس لقبول المواقع ضمن الأسئلة التالية :


أولاً : هل يجب شراء قالب مدفوع للقبول في آدسنس؟ 

لا ليس مطلوب منك شراء قالب مدفوع للقبول في آدسنس، ولكن من الأسباب المحتملة لرفض موقعك هو استخدام بعض القوالب المجانية التي توجد بها أخطاء برمجية في التكويد الداخلي الذي يؤثر على مظهر موقعك و يسبب مشاكل في التنقل ومشاكل تقنية تتعارض مع عرض اعلانات آدسنس التي سيتم عرضها في موقعك ، مما يؤدي في النهاية الى رفض موقعك في جوجل آدسنس ، لذلك ننصح بشراء قالب مدفوع متعارف عليه ، أو العمل بقالب مجاني بعد تأكدك من انه لا يحتوي على أخطاء برمجية أو مشاكل في التنقل بين الصفحات. خلاصة القول : لابد أن يكون موقعك خالي من أي أخطاء في التنقل بين الصفحات أو عرض الإعلانات وأن يكون ذو مظهر جيد وواضح للزائر . نقترح عليك مشاهدة المقال التالي عن : أفضل قوالب بلوجر مجانية مقبولة في ادسنس.


ثانياً: هل يجب شراء دومين مدفوع ؟

لا ليس ضروري شراء دومين، بإمكانك التقديم لادسنس بدومين blogspot المجاني لا مشكلة، ولو تلاحظ وجود العديد من مدونات بلوجر مقبولة في ادسنس تستخدم دومين مجاني، ولكن سيكون من الأفضل لك شراء دومين مدفوع وذلك لأنه أقوى من ناحية الأرشفة و الظهور و التصدر في محركات البحث، وخصوصا اذا كنت تكتب مقالات تستهدف فيها كلمات مفتاحية ذات منافسة مرتفعة وقوية ، وبطبيعة الحال هذا لا يعني أن الدومين المجاني غير جيد، لا بالعكس تماما، الدومين المجاني أثبت فعاليته وقوته لدى أصحاب بعض المواقع و استطاعوا من خلاله تحقيق نتائج ممتازة. وفي حال كنت تستخدم دومين مدفوع فتأكد جيدا من عدم وجود أخطاء في إعادة التوجيه تؤدي لعدم القبول في ادسنس، تابع المقالة سوف نوضح لك ذلك ما المقصود بخطأ إعادة التوجيه في الدومين.


ثالثاً : كم مقالة يلزم للقبول في آدسنس؟

أنت كمدون وبما انك قررت ان تدخل مجال التدوين وكتابة المقالات، ضع في اعتبارك انه مطلوب منك تغذية موقعك بالمقالات بشكل مستمر ، لا تنظر الى عدد المقالات المطلوبة للقبول في آدسنس ، قد تجد بعض المواقع تم قبولها ب 15 أو 10 مقالات ، وعلى سبيل المثال موقعي إعلاميات ويب تم قبوله في آدسنس ب 8 مقالات فقط خلال فترة أسبوع، لا تنظر الى المواقع الأخرى المقبولة في آدسنس وتقارن موقعك بها لأنه يختلف الأمر من موقع الى اخر حسب محتواه وجودة المقالات فيه. 


واذا كنت مصمم على معرفة عدد المقالات المطلوبة للقبول في آدسنس، لقد تم نشر مقالة منذ فترة وجيزة في منتدى جوجل تفيد بأنه لابد من توفر 20 مقالة حصرية في موقعك تكون تقدم قيمة إبداعية وفائدة لزوار موقعك وغير منسوخة أو مكتوبة بواسطة روبوتات آلية.


رابعاً : كم كلمة يجب ان يحتوي المقال ؟

جوجل آدسنس لم تحدد عدد كلمات معينة للقبول، ولكنها أكدت على جودة المقال نفسه وأن يكون ذو فائدة، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أنه يجب عليك كتابة عدد كلمات على الأقل 600 كلمة وما فوق ، وكلما زاد عدد الكلمات فإنه ستكون مقالاتك بالتأكيد مميزة ومفيدة على عكس بعض المواقع التي تكتب 100 كلمة في المقال، كما أن عدد كلمات المقال كلما كان أكبر سيكون تأثيره أفضل على موقعك من ناحية السيو والتصدر في نتائج البحث وزيادة نسبة القبول في ادسنس، جوجل بشكل عام تهتم بالمقالات التي تحتوي عدد كلمات كبير ، المقال القصير في بعض الأحيان يتم تصنيفه على أنه محتوى "غير ذي قيمة" و بلا فائدة .


خامساً : هل يجب توفر زيارات للمدونة حتى يتم القبول في ادسنس؟

نعم ، وتم تأكيد ذلك من خلال مقالة تم نشرها في منتدى جوجل قبل فترة قصيرة، حيث أكدت جوجل انه من شروط قبول المواقع لابد من توفر بعض الزيارات الطبيعية على مدونتك، والمقصود هنا بزيارات طبيعية أي تلك الزيارات التي يكون مصدرها محرك بحث جوجل وليس من مواقع اخرى.


سادساً : هل يجب أن يكون موقعي مؤرشف حتى يتم قبولي في آدسنس؟

بالطبع لو لاحظت الإجابة عن السؤال السابق عن توفر الزيارات ، فإنه من الطبيعي أن يكون موقعك مؤرشف في محرك بحث جوجل حتى تأتيه زيارات ، لابد من ظهور مقالاتك في بحث جوجل.


سابعاً : هل من الضروري عمل باك لينك حتى يتم قبولي في آدسنس؟

لا الباك لينك ليس له علاقة بالقبول ، الباك لينك أهميته هي لتقوية موقعك من ناحية السيو و تسريع عملية الأرشفة، و هو يعطي إشارة وحافز لعناكب البحث للوصول إلى موقعك بشكل أسرع وأرشفته و فهم محتواه.


فكلما كان لديك باك لينك جيد من مواقع ذات جودة عالية سيؤثر ذلك بشكل مفيد وايجابي على موقعك ، ومن أفضل أنواع الباك لينك هي عمل جيست بوست في مواقع مشابهة لمحتوى موقعك ، وقد تكون هذه الطريقة تحتاج إلى شراءها كخدمة مدفوعة، ولكن يمكنك مشاهدة هذا المقال عن (عمل باك لينك مجاني في دلائل المواقع) الذي تحدثنا فيه سابقًا عن  طرق الحصول على باك لينك مجاني لموقعك من خلال أدلة المواقع العربية ، وهذه الطريقة آمنة تمامآ وأنا جربتها على موقعي ، و اذا لم تنفع فهي لن تضر موقعك نهائيا .


استخلاصاً إلى ما سبق يتضح لنا أهم الشروط المطلوبة لقبول موقعك في جوجل آدسنس ضمن النقاط المختصرة التالية :

  • قالب متجاوب خالي من الأخطاء.
  • محتوى حصري وفريد وغير منسوخ.
  • الحد الأدنى وهو 20 مقالة على الأقل حصرية مفيدة وذو قيمة وليست مواضيع مكررة.
  • مقالات مؤرشفة في محرك البحث.
  • بعض الزيارات الطبيعية من محرك بحث جوجل.

أسباب رفض المواقع في آدسنس بسبب مشكلة محتوى غير ذي قيمة

من الرسائل الشائعة التي يتلقاها أصحاب المدونات بعد تقديم طلب الإنضمام الى آدسنس هي تم الرفض محتوى غير ذي قيمة، ولتلخيص الأسباب المحتملة لرسالة الرفض محتوى غير ذي قيمة ما يلي :


  1. وجود أخطاء في التنقل، بمعنى أنه يوجد في موقعك روابط أو أقسام معطلة تنقل الزائر الى صفحة فارغة أو صفحة الخطأ 404.
  2. أخطاء في إعادة التوجيه للدومين ، وهي التي تمنع موقعك من العمل بجميع الطرق ، ولذلك يجب الأخذ بالحسبان على أنه لابد أن يكون موقعك يعمل بجميع الطرق كالتالي : (www.example.com | https://www.example.com | https://example.com |example.com ).
  3. مقالات مسروقة ومنسوخة حرفيا من مواقع أخرى أو مترجمة.
  4. مقالات مكتوبة باستخدام روبوتات آلية لا تقدم قيمة أو فائدة حقيقية للزائر.
  5. مقالات تم إعادة صياغتها وتعديل بعض الكلمات والعبارات فيها بشكل بسيط بدون تقديم أي قيمة إضافية عليها.
  6. حشو الكلمات المفتاحية في المقال بشكل كبير و غير منطقي ومبالغ فيه دون وضعها في سياقها الطبيعي.
  7. عدم اتباع أساليب السيو في المقال مثل : عدم استخدام الصور ، عدم استخدام العناوين والعناوين الفرعية h2,h3 داخل المقال.
  8. التركيز على محتوى مكرر و كلمات مكررة في عناوين المقالات مثل (تحميل برنامج، تحميل لعبة، أفضل موقع، أفضل برنامج، الى آخره) ، ركز على اختيار محتوى وعناوين مقالاتك جيدآ.
  9. عدم وجود أقسام أو الصفحات الثابتة مثل صفحة اتصل بنا-صفحة سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.

ختاماً : نتمنى أن يكون الموضوع قد أفادكم ونال إعجابكم وقد حاولنا توضيح لكم أهم شروط قبول المدونة في ادسنس، واذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار يمكنك طرحه في مربع التعليقات الموجود في اسفل هذا الموضوع. شاهد أيضًا هذه المقالة عن : إنشاء مدونة بلوجر أحترافية مقبولة في ادسنس، حيث وضحنا فيها أيضًا بعض الأساسيات للقبول في آدسنس.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • esraa Al-Mousawi
    esraa Al-Mousawi 22 أكتوبر 2022 في 1:39 ص

    مقال ممتاز جدا بالتوفيق الدائم

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -