🌀 جديد

أحصل على باك لينك مجاني لموقعك و زوار من دلائل مواقع الويب

الحصول على باك لينك وزوار للمواقع من دليل مواقع الويب


يعتبر الباك لينك من أحد أهم الأساسيات والعوامل التي تساعد موقعك الإلكتروني في تصدر نتائج البحث وكسب الزوار ، كما أنه يساهم بشكل كبير في تحسين محركات البحث Seo ، و وصول روبوتات الزحف الخاصة بمحركات البحث إلى موقعك الإلكتروني ، وبالتالي تؤدي إلى ظهور موقعك في نتائج البحث الأولى إلى حد كبير .

تصدر نتائج البحث وكسب زوار لموقعك من خلال الباك لينك في دلائل المواقع

يعرف مصطلح Seo الذي هو إختصار لعبارة Search Engine Optimization أو ما يعرف ب  تحسين محركات البحث ‏" سيو "  على أنه دراسة لتحسين ظهور موقع ويب معين ، في تصدر نتائج محركات البحث المعروفة ، مثل محرك بحث جوجل ، وبينغ وغيرها الكثير ،  بحيث يظهر الموقع في نتائج البحث في الصفحات الأولى ، وذلك من خلال دراسة آلية الطرق التي تعمل بها محركات البحث ، والعوامل التي تؤثر في ظهور الموقع عليها .



عند إنشاء مدونة بلوجر أو موقع ويب جديد ، وتبدأ بنشر المقالات والمواضيع ، فإن أول مرحلة يمر بها الموقع هي الدخول في صندوق مغلق يسمى ساند بوكس  Google Sand Box  ، حيث يكون الموقع بهذه المرحلة في وضع السكون ، فلن يظهر في نتائج البحث ولا يأتيه زوار مطلقاً ، الى أن تبدأ محركات البحث بالتعرف عليه بشكل تدريجي ، وربما يحتاج وقت طويل .



لذلك لابد من القيام بما يسمى بعملية بناء الروابط ، سواء كانت روابط داخلية أو خارجية ، التي تلعب دورًا كبيرا في عملية تسريع الخروج من الساند بوكس ، ويصبح موقعك مؤهلاً لتصدر نتائج البحث ، وظهوره على الويب .



وقد يتساءل البعض ما هي عملية بناء الروابط ، والتى تسمى الباك لينك ، وكيف نقوم بعمله للاستفادة منه في موقعي او مدونتي ؟ فالحقيقة هناك نوعين من الباك لينك ، وسنوضح كل واحد منهم ، وأهميته في بناء الموقع وتصدر نتائج البحث وكسب الزوار .

ما هو الباك لينك وأنواعه 


أولاً : الباك لينك الداخلي .
أو ما يعرف بالروابط الداخلية  للموقع أو المدونة ، و هو ببساطة عملية ربط مقال بمقال آخر في نفس المجال والمحتوى . بمعنى آخر عند كتابة مقال يتحدث عن محتوى يخص الهواتف المحمولة على سبيل المثال ، فإنك تقوم بتضمين فيها رابط مقالة أخرى تخص الهواتف المحمولة والإشارة إليها لكي يقرأها الزائر ، وذلك ضمن فقرة مفهومة داخل المقال .

اهمية الباك لينك الداخلي
 
  • يساعد بشكل كبير في زيادة عدد الزيارات على المقالات التى عليها عدد زيارات قليل ، وخصوصا المقالات القديمة ، فعند تضمينها في مقالات أخرى حديثة سيزيد ذلك من نسبة الزوار عليها .

  • يساعد الباك لينك الداخلي في أرشفة المقالات بشكل أسرع ، عند ربط جميع مقالات موقعك ببعضها البعض فسوف يسهل ذلك في وصول عناكب البحث الى جميع المقالات ، وبالتالي يتم أرشفتها بشكل أفضل وأسرع .


ثانياً : الباك لينك الخارجي . 

أو ما يعرف بالروابط الخلفية و هو عبارة عن وجود رابط موقعك أو مدونتك في موقع إلكتروني آخر يشير إلى موقعك أو أحد صفحاته . ولكن قد يكون هنا الأمر مختلف قليلاً عن الباك لينك الداخلي ، فهناك بعض الأمور التي يجب عليك اتباعها عند بناء باك لنك و روابط خارجية لموقعك ، حتى لا تنعكس سلباً على موقعك .
 فمن الضروري عند بناء الباك لينك الخارجي لموقعك ، إختيار المواقع ذات الجودة العالية والصديقة لمحركات البحث ، فهناك الكثير من المواقع الرديئة التي تصنفها محركات البحث على أنها سبام ، كالمواقع ذات المحتوى الضعيف أو المسروق ، والمواقع التي يكون فيها الأثورتي ضعيف و نسبة السبام سكور  Spam Score مرتفعة جداً .

أنواع الباك لينك الخارجي

  • باك لينك دوفلو DOFOLLOW .و هي الروابط التي تشير الى موقعك مع وجود علامة تحث  عناكب محركات البحث الى تتبع رابط موقعك وتقوم بأرشفته .وهذا النوع من الباك لينك يعتبر الأفضل ، ويفيد موقعك الإلكتروني بشكل كبير ويحسن من ظهوره في محركات البحث .

  • باك لينك نوفلو NOFOLLOW .و هي الروابط التي تشير الى موقعك و تقرأها عناكب محركات البحث ولكن لا تتبعها و لا تقوم بالدخول لموقعك وأرشفته . وهذا النوع يعتبر سيء للغاية ، ولا يفيد موقعك في تصدر نتائج البحث ، ربما يفيد فقط في زيادة عدد الزوار .

الحصول باك لنك خارجي  DOFOLLOW لموقعك من دليل مواقع الويب وكسب الزوار منها


بعد أن وضحنا ما هو الباك لينك وأهميته وأنواعه ، سنوضح بعض الطرق للحصول على باك لنك دوفلو خارجي لموقعك . هناك العديد من الطرق  لبناء الروابط الخلفية لموقعك ، وبعض هذه الطرق غير مجاني ، لأنك ستحتاج إلى شراءها من بعض المواقع التي تقدم خدمات الباك لينك ، على سبيل المثال ان تقوم  بكتابة مقال في موقعهم ، مع وضع رابط موقعك كمصدر ، وتسمى هذه الطريقة " جيست بوست " Guest Post .



أما الطريقة الثانية فهي مجانية وتعتبر الأشهر لدى أصحاب المواقع و المدونات ، وهي من خلال بناء روابط لموقعك في دليل مواقع الويب ، حيث تعتبر هذه الطريقة آمنة ولا يوجد فيها ضرر على موقعك ، بل ستفيدك جداً في تصدر نتائج البحث ، بالإضافة إلى كسب آلاف الزوار لموقعك أو مدونتك ، ولكن كما ذكرنا سابقاً يجب إختيار المواقع الآمنة ، ولذلك إليكم أفضل 17 دليل مواقع الويب للحصول على باك لنك دوفلو وكسب الزوار .

أفضل 17 دليل مواقع الويب للحصول على باك لينك DOFOLLOW 




















كيفية إضافة رابط موقعك في دليل مواقع الويب :
بعد الدخول للموقع ستجد خيار " أضف موقعك " كما هو موضح بالصورة .
دليل مواقع الويب


ثم ستظهر لك صفحة جديدة فتقوم بتعبئة البيانات المطلوبة ، مثل رابط موقعك والإسم والوصف الخاص بموقعك ، أكتب وصف جميل يعبر عن محتوى موقعك بصورة مميزة بحيث تجلب الزوار ،
وإختار القسم المناسب لموقعك على سبيل المثال اذا كان موقعك خاص بالأخبار ضعه في قسم الأخبار وهكذا ، وبعدها تقوم بالضغط على خيار إضافة ، كرر هذه الطريقة مع كل المواقع المذكورة في الشرح والتسجيل فيها مرة واحدة فقط لكل موقع .


ملاحظة : لا تقم بالتسجيل في أكثر من موقع بنفس اليوم ، سجل بثلاثة مواقع فقط كل يوم . بعد التسجيل في دليل مواقع الويب ، ستظهر النتائج بعد أسبوعين الى شهر على الأقل ، وستلاحظ تحسن كبير في موقعك ، وزيادة في عدد الزوار ، ولضمان الإستفادة من الباك لينك بشكل أكبر ، فمن الأفضل توفر المحتوى الكافي في موقعك ، كلما كان لديك محتوى أكثر تحصل على نتائج أفضل .
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 19 مارس 2022 في 5:24 ص

    👏👏👏

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -